الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

حددت المديرية العامة للجوازات خطوات إلحاق مواطني دول التعاون الخليجي، والمقيمين من التابعين، والزائرين من حاملي تأشيرة الزيارة، في منبر أبشر للاستفادة من خدماتها.

وأفادت الجوازات السعودية، من خلال حسابها المعترف به رسميا على موقع «Twitter» للتدوينات القصيرة، أن خطوات الاشتراك في منبر أبشر تبدأ من الالتحاق في موقع وزارة الداخلية.

ثم تحميل المعلومات الشخصية للمستخدم، ثم تأكيد عملية الالتحاق، ثم تنشيط المنفعة على يد عتاد الوظيفة الخدمية الذاتية لتنشيط أبشر، وعلى يد المصارف السعودية، على حسبًا للمديرية العامة للجوازات.

وشددت الجوازات السعودية أن المستفيدين من المنفعة هم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، والتابعون للمقيمين الذين يملكون صورة ختم إصبع في النسق، وحاملو تأشيرات الزيارة.

ولفتت الجوازات السعودية إلى أنه بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، الالتحاق في أبشر بمقتضى رقم الدخول «الأطراف الحدودية»، وأن بإمكان التابعين للمقيمين الالتحاق برقم هوية «قاطن».

وقد كانت المديرية العامة للجوازات، أتاحت في طليعة شباط الحالي لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وللمقيمين من التابعين، وللزوار حاملي تأشيرة الزيارة؛ النفع من الخدمات الواجهة إلكترونيًّا من وزارة الداخلية عبر منبر «أبشر» للخدمات الإلكترونية؛ وهذا بالترتيب مع ترتيب البيانات الوطني.