الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الطيران السعودي ، تسبب أزمة فيروس كورونا في معانة الكثير من العمالة الوافدة خارج المملكة العربية السعودية خصوصاً مع توقف الخطوط الجوية السعودية ، فالكثيرون منهم في الوقت الحالي الذي يريد الذهاب الي عملة في السعودية مع وقف طيران السعودية يريد معرفة مصيرة خصوصاً وان هيئة الطيران المدني السعودي كل يوم تندد أن لا يوجد موعد محدد من أجل فتح الخطوط الجوية السعودية وبدأ الرحلات الدولية. ...

وقد جاءات الإجابة علي سؤال تم طرحة من قبل أحد الوافدين المقيم في المملكة هل هناك أمكانية الرجوع مرة أخري الي السعودية وقد الإجابة بنعم ، ولكن بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

ومن جانبها ايضاً فقد أكدت الجوازات السعودية أن قرار منع الوافدين من دخول المملكة العربية السعودية لمن خرج ولم يعد، لا يشمل المرافقين والتابعين.

وكشفت الجوازات السعودية ، عبر تغريدة علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، ردًّا على استفسار بهذا الخصوص؛ أن «قرار المنع لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين»، وفقا لصحيفة عاجل.

وحقاً فقد جاء ذلك ردًّا على استفسار من مقيم خرجت عائلته ولم تعد، متسائلًا: هل يمكن له استقدامها مرة أخرى؟

وكانت المدرية العامة للجوازت السعودية قد بينت وأظهرت في الفترة الماضية ، أن التعليمات تنص على أن من يعمل في المملكة العربية السعودية وخرج ولم يعد، يُمنَع رجوعه لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق.