خبر ناري ينتظره 10مليون وافد فى السعودية
خبر ناري ينتظره 10مليون وافد فى السعودية

الجوازات السعودية تطلق قرارات جديده تعد الجميع بخصور الزيارات العائلية والاقامة الدائمة وذلك الحدث جاء ضمن حزمة قرارات صباحية ضمن ما نقلت صحيفة الوسط نيوز.

وفى سياق متصل تداول آلاف المغتربين في المملكة العربية السعودية الأخبار التي تفيد بقرار أصدر من قبل مديرية الجوازات يتضمن موافقة المديرية على تحويل الزيارة إلى إقامة، وقالت مصادر محلية في المملكة أن الجوازات السعودية أوضحت أنه أصبح واضحا للجميع ولا لبس فيه، حيث القوانين والتعليمات في هذا الشأن واضحة جدا، مشيرا إلى أن الجوازات فصلت هذا الأمر وحسمته بشكل نهائي.

وفى حديثنا الموصول هو أن المملكة قامت بخطوات كثيرة لتسهيل إقامة المغتربين، والتخفيف عليهم، وكذلك تمكينهم من الإقامة وكذلك أبنائهم، وفتحت لهم آفاق عديدة سواء كانت في العمل أو التنقل أو السفر أو غير ذلك.

وفيما يخص خطوة تحويل الزيارة إلى إقامة، رد المصدر الموثوق بالجوازات أعلنت عن موقفها من هذا الأمر عبر نشر تغريدة على حسابها الرسمي في توتير، حيث قالت بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم.

وعبر حديثنا الموصول عن أبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

كما تم تعديل رسوم تأشيرة الزيارة إلى السعودية حيث تم توحيد الرسوم بمبلغ 300 ريال سعودي فقط وهذا ماجاء ضمن الاخبار التى نقلتها صحيفة الوسط من الموقع الرسمى للجوازات السعودية.