الجوازات السعودية والطيران السعودي الدولي
الجوازات السعودية والطيران السعودي الدولي

علقت المديرية العامة للجوازات السعودية ، صباح اليوم الأثنين الموافق 31/ 8 / 2020 من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع السوشيال ميديا "Twitter"، على المستجدات التي يتم تداولها حديثاً على منصات التواصل الالكترونية بخصوص رجوع الطيران العالمي طليعة شهر أيلول القادم. ...

وأبانت المديرية العامة للجوازت أن مرسوم رجوع الطيران العالمي طليعة أيلول الآتي غير دقيق تماما، مشددة علىُ، على إتخاذ البيانات السليمة من القنوات الحكومية ليس إلا.

وأفادت المديرية العامة للجوازات، في ردها على استفسار من واحد من الشخصيات من خلال حسابها على موقع "Twitter"، أنه في حال إنتاج مراسيم أو نصائح بذاك الخصوص سوف يتم النشر والترويج عنها عبر القنوات الحكومية وقته.

مثلما أنكرت المديرية العامة للجوازات ايضاًًً صحة ما تم تداوله في النهايةً في منصات التواصل الالكترونية من أنها ستنطلق من اليوم يوم الخميس السماح باستلام وخروج من الوافدين والسياح.

وشددت المديرية العامة للجوازات، أنه لدى صدور مراسيم أو إرشادات بذاك الخصوص، سوف يتم النشر والترويج عنها بأسلوب رسمي عبر القنوات الأصلية.

تجدر الدلالة حتّى المملكة السعودية كانت قد أعربت في مرة سابقة تعليق سفر المدنيين والمقيمين للهيمنة والحد من انتشار فيروس "Covid 19" المستجد (Covid 19)، مثلما قد عزمت إنهاء النزهات الجوية والبحرية والبرية بين المملكة وجميع الدول، وهذا حفاظاً على صحة المدنيين والمقيمين وضمان صحتهم.
وقد كانت المديرية العامة للجوازات قد شددت أنه لن يُسمح بالعودة والمغادرة من وإلى المملكة العربية المملكة السعودية للمقيمين سوى في أعقاب ختام أزمة آفة فيروس كوفيد 19 المستجد (كوفيدد 19)، ونشر وترويج ذاك بشكل رسميً وبمقتضى تأشيرة دخول قائمة وفعالة، ماعدا الحالات البشرية.