الجوازات السعودية توضح الخطوات للإستعلام عن صلاحية التأشيرات
الجوازات السعودية توضح الخطوات للإستعلام عن صلاحية التأشيرات

أصدرت الجوازات السعودية أهم القرارات الجديدة بشأن الإستعلام عن صلاحية التأشيرات، حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، باصدار قرارات عاجلة تخص الإستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بإتاحة خدمة الاستعلام العام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني عن طريق منصة أبشر.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر " إن هذه الخدمة تمكن المستخدمين من الاستفسار عن صلاحية وتفاصيل تأشيرة الخروج والعودة.

وفي وقت سابق، المديرية العامة، وزارة الداخلية، الجوازات السعودية، تطرح قرار هام وضروري جدًا لمن يريد الخروج والعودة.
 
قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان إن من خرج من المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد يُمنع من دخول المملكة لمدة 3 سنوات.

وتابعت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أن من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة ويستثنى من ذلك التابعين والمرافقين.

بينما قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان أنه إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة محددة مدة صلاحيتها بالأشهر فمن الضروري السفر خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة، وتحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار إذا كانت محددة صلاحيتها بتاريخ أو مدة معينة.

الجوازات السعودية تطرح الخطوات للإستعلام عن صلاحية التأشيرات

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان يوم الأربعاء، والتأكيد على أهمية الإلتزام بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد «هوية مقيم» لكافة المقيمين قبل 3 أيام على الأقل من انتهائها، وتابعت بالتأكيد علي أن عدم الالتزام والتقيد بتجديد الهوية يُعرِّض صاحبها للعقوبات المقررة نظامًا، التي تصل إلى الإبعاد.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إنفوجرافًا بعنوان «عدم تجديد هوية مقيم يُعرِّض صاحبها للعقوبات»، موضحةً أن عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم» في المرة الأولى غرامة مالية قدرها «500 ريال» وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى «1000 ريال» وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

وتابعت بالإشارة إلى أنّه يمكن التأكد من مدة سريان «هوية مقيم» وتجديدها عن طريق الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، أو عبر بوابة «مقيم» الإلكترونية، مشيرةً إلى ضرورة وأهمية التقيد والإلتزام بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد "هوية مقيم"، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

حيث قامت الجوازات السعودية، بالإعلات اليوم الجمعة 18 يونيو، أن البوابة الإلكترونية «مقيم» توفير خدمة إيصال «هوية مقيم» عبر خدمة توصيل الوثائق، توفيرًا للوقت والجهد.