شروط جديدة لتجديد الإقامة
 شروط جديدة لتجديد الإقامة

طرحت الجوازات السغعودية بعض التقارير الجديدة التى تهم كل وافد يقيم بالمملكة العربية السعودية ومملا شك أن ذلك ضمن رؤية ولى العهد الامير محمد بن سلمان الـ سعود , واليكم باقى التفاصيل "

شرط جديد لتجديد حق الإقامة عام 2021 ، وتم نشر طريقة كيفية تجديد حق الإقامة على منصة أبشر على الإنترنت. إجراءات وشروط تجديد المقيمين بالمملكة العربية السعودية والرسوم الواجب سدادها قبل التجديد وغرامات التأخير في التجديد.

 شروط جديدة لتجديد الإقامة


لتحديث إقامتك في المملكة العربية السعودية من خلال أبشر ، يرجى زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر عبر الإنترنت من هنا. في الصفحة الرئيسية ، حدد "الأفراد الممتنعون".

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة. بعد ذلك ، اكتب رمزًا مرئيًا للتحقق.

خطوات تجديد الإقامة عبر بوابة أبشر


 انقر فوق زر تسجيل الدخول. اختر الاستفسار الإلكتروني. ثم حدد جواز السفر.

 بعد ذلك ، انقر فوق خيار تجديد الجوازات السعودية .

بعد ذلك ، اكتب رقم إقامتك والرمز المرئي.

ثم انقر فوق كلمة "عرض". سيتم عرض صفحة بها جميع المعلومات المتعلقة بالمقيمين وفترة الإقامة.

اهم الشروط المطلوبه لتجديد الاقامة
الشروط الواجب توافرها لـ تجديد الإقامة في السعودية يجب أن يتواجد طالب تجديد الإقامة في المملكة أثناء تجديد الإقامة. يشترط سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة.

يشترط أن يكون جواز السفر ساري وقت التجديد.

 في حال وجود أسرة المقيم معه في المملكة، يجب أن يكون للمقيم تأمينا طبيا. 

يجب أن لا يكون المقيم مسجل ضمن قائمة بلاغات التغيب عن العمل.

تسديد جميع المخالفات والغرامات والرسوم


يجب أن لا يكون المقيم مسجل فيه هروب من جانب الكفيل. يشترط أن لا يكون المقيم مطالب بسداد أي مخالفات أو غرامات. رسوم تجديد الإقامة في السعودية للوافدين لمدة عام كما يمكن للمقيم أو الوافدين إلى السعودية معرفة رسوم تجديد الإقامة المنتهية،

الدخول عن طريق منصة ابشر

من خلال زيارة منصة أبشر الإلكترونية، حيث يمكن معرفة كافة الرسوم المستحقة والغرامات المطالبة بسدادها ليتمكن من تجديد الإقامة. التجديد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص لمدة عام مقابل ستمائة وخمسون ريال سعودي.

تجديد رسوم اقامة الفلاحين


تجديد التأشيرة لعمال المزرعة والعاملين الآخرين لمدة عام بمبلغ إجمالي 650 ريالاً.

يُجدد المعالون من الأجانب الذين تقل أعمارهم عن عشرين عامًا تأشيراتهم لمدة سنة ، ويبلغ مجموعها خمسمائة ريال سعودي قيمة دفع أتعاب العمال العادية

 رسوم التجديد للعمال العاديين 650 ريالاً ، أما إذا تجاوز عدد الموظفين عدد العمال السعوديين فهو 135 ريالاً أي 800 ريال شهرياً. خمسون ريالا سنويا.

يمكن تجديد 2000 ريال سعودي كحد أقصى للمرافقين ، وتكلفة تمديد تأشيرة زيارة المقيم ثلاثمائة ريال. قالت وزارة الداخلية إنه تم تغريم التأخير في حق الإقامة بالسعودية.

غرامات التجديد لغير المقيمين


المملكة العربية السعودية: إذا فشل المقيم في تجديد حق الإقامة في التاريخ المحدد قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة أو خلال فترة سماح مدتها ثلاثة أيام بعد انتهاء فترة الصلاحية ، فسوف ينص النظام على أن الغرامات المفروضة على الأجانب سيتم فرض الإقامة على النحو التالي:

الغرامات المعتمدة من قبل نظام المغتربين السعودي .

وإذا كان التأخير الأول يعاقب بغرامة قدرها خمسمائة ريال.

وفي حالة تأجيل المرة الثانية يتم فرض غرامة قدرها 1000 ريال. وفي حال التأخير الثالث يتم توقيع غرامة قدرها 1000 ريال بعد إبعاد المقيم.