تقسيط الرسوم وفتح استقدام العائلة
تقسيط الرسوم وفتح استقدام العائلة

بشرى سارة لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ، لأن الدولة تقدم العديد من الخدمات ، بما في ذلك تأشيرات الزيارة العائلية ، والتي يمكن للأجانب من خلالها أخذ زوجاتهم وزوجاتهم بعيدًا , و دائمًا ما يقضي الأطفال معه أو يقيمون معه وفقًا لوقت الزيارات العائلية أو متطلبات التجنيد الأسري.

 الزيارات المنزلية

وأوضح مكتب الجوازات السعودي أنه من الممكن الدفع على أقساط حيث يقدم الأجانب خدمات الزيارة العائلية لجميع أقارب السكان لأنها أوضحت أن تأشيرات الزيارة العائلية تُمنح فقط لأقارب الأجانب من الدرجة الأولى. يقتصر على الزوجات والأطفال والآباء ، وذكر أن طلب تأشيرة الزيارة العائلية يتم تقديمه إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الخارجية.


بعد الانتهاء من عملية تقديم الطلب ، يجب أن يرفق جواز سفر السائح ورحلة العودة وتذكرة العودة بنسخة من التأشيرة والصورة الشخصية للسائح والإثبات الأصلي للعلاقة مع المقيم. إصدار أمر للحصول على تأشيرة زيارة عائلية ودفع الرسوم بالطريقة التي تحددها المملكة مسبقًا.

المهن التي تسمح بالزيارات المنزلية

يوضح جواز السفر السعودي أنه باستثناء بعض المهن البسيطة ، يمكن لجميع المهن التقدم بطلب زيارة عائلية:

عمال الزراعة ، الصناعة ، عامة صناعة السائقين سائقي القطاع الخاص ، سائقي الشاحنات.
 
تكلفة تأشيرة زيارة عائلية شروط الحصول على تأشيرة لأقارب المقيمين ، وكونها مخفضة الآن إلى 500 ريال.
 
الجواز السعودي يعلن عن قرارها الأخير بتحويل هذه الزيارة إلى إقامة دائمةكما أعلن الجواز السعودي عن فتح باب الزيارات المنزلية لجميع المقيمين والأجانب في البلاد وقيمة الرسوم المستحقة ، وشرح المتحدث الرسمي باسم الجواز كافة التفاصيل المتعلقة بزيارات الوطن للأجانب ، ثم قرر اصدار لعائلات الاجانب رسوم الزيارة العائلية الجديدة لمدة 6 اشهر.

تكلفة زيارة الأقارب: أول مرة تدخل المملكة العربية السعودية التكلفة 2000 ريال الدخول للسعودية لمدة 6 أشهر التكلفة 3000 ريال  دخول السعودية لمدة عام التكلفة 5000 ريال التكلفة في العام 8000 ريال سعودي.