شروط وقواعد الجوازات السعودية بخصوص الزيارات العائليه لأى مقيم
شروط وقواعد الجوازات السعودية بخصوص الزيارات العائليه لأى مقيم

الجوازات السعودية تصدر بيان جديد وهام حوا الزيارات العائلية المتكرره فى عام واحد للمغتربين بالمملكة في وقت سابق نشرت الجوازات انه لا يسمح بنقل تأشيرات الخروج والعودة إلى خروج نهائي إذا لم يكن المستفيد في المملكة العربية السعودية واليكم باقى التفاصيل..

وفى سياق متصل نشرت إدارة الجوازات السعودية على الدوام بتوضيح العديد من الاستفسارات والإجابة عن أسئلة المواطنين والمقيمين ، ومؤخرا وضع الجواز شروطا للاستخدام المتعدد لزيارات ذهاب وعودة متعددة ، وقد تلقت إدارة الجوازات منه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر حسابها الرسمي. سؤال واحد.

قال متابعوها أرجو إخباري أنني قمت بتأشيرة زيارات متعددة زوجتي غادرت بعد قدومها للمملكة بالنظر إلى أن الزيارة تمت خلال هذه الفترة ، كم سأدفع عند عودتي إلى المملكة؟ ورد مكتب الجوازات بأن تأشيرة الدخول المتعدد يمكن استخدامها عدة مرات وإعادتها طالما أنها صالحة.


يذكر أنّ المديرية العامة للجوازات كانت قد أكدت بأن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، وتلقت مديرية الجوازات استفسارًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر من أحد متابعيها، قالت فيه: بالنسبة للزيارة المتعددة لو بلغت مدة الإقامة داخل المملكة ١٨٠يومًا على رحلتين قبل مرور ٣٦٥ يومًا من تاريخ طباعة التأشيرة على جواز السفر فهل يمكن الحصول على تأشيرة زيارة جديدة أم يلزم انقضاء الـ٣٦٥ يومًا قبل التقدم للحصول على تأشيرة زيارة جديدة؟.
ورد مكتب الجوازات قائلاً: لن يتم تمديد تأشيرات الزيارة متعددة العائلات ، ويجب على حامليها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة ، ثم العودة إلى المملكة لإكمال فترة تأشيرة الزيارة.