الجوازات السعودية تعلن شروط السماح بالعودة بعد إلغاء تعليق الطيران

عاجل.. السعودية تضع شروط السماح بعودة الوافدين إلى المملكة وفيما يلي التفاصيل

وفي هذا السياق صرح مصدر بوزارة الداخلية السعودية انه تقرر إجراءات احترازية جديدة خاصة بالنوع الجديد المتحور من فيروس كورونا حيث انه تقرر انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارًا من يوم الاحد لماضي .

اما فيما يتعلق بالوافدين القادمين من المملكة المتحدة (بريطانيا) وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة السعودية، ينتشر بها النوع الجديد من فيروس كورونا،  فيجب على الوافد  أن يقضي  مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدول التي تشهد انتشار سلالة كورونا الجديدة، مع إجراء فحص "بي سي آر" بعد انقضاء المدة يثبت خلوه من فيروس كورونا .

اما المواطنين القادمين من تلك الدول فيتم عزلهم في منازلهم تحت المراقبة مدة 14 يومًا وإجراء فحصين "بي سي آر"، الأول بعد الوصول بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر .

من جهتها اكدت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيانا لها علي أنه يجب على المواطن السعودي المتواجد بالخارج إجراء الفحص والعودة عبر المنافذ للمملكة قبل مُضي 72 ساعة عليه اما الوافدين فيجب عليهم اظهار فحص PCR  وان تكون نتيجته سلبية  هذا وفقا لما نشرته صحيفة صدى السعودية .