الجوازات تصرح عن بعض الرسوم المطلوبه من وافدين المملك من سن الـ25 سنه تعرف على التفاصيل
الجوازات تصرح عن بعض الرسوم المطلوبه من وافدين المملك من سن الـ25 سنه تعرف على التفاصيل

الجوازات السعودية تضع بعض الرسوم الجديدة والاجرائات الصارمة بعد جائحة كورونا مباشر كما وضعت رسوم جديدة على الوافدين ابتداء من سن الـ25 عام الى 55 عام وهذا جاء ضمن الاخبار التى نقلتها صحيفة الوسط الاخبارية.

وفى سياق متصل قد أوضح مصدر مطلع بالجوازات أن الرسوم ستكون رسوم سنوية يتم تحصيلها عند نهاية كل عام، وسيبدأ العام الجديد على الوافدين بمستحقات يجب دفعها الوافد للدولة للإستمرار في الإقامة

إليكم متابعين صحيفة الوسط أخر أسعار التأشيرات لعامين  ( 2020 – 2021  )
تأشيرة المرور 300 ريال.التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال سعودي .
تجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات 150 ريال سعودي.

أما بالنسبة الى تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال سعودي ,وتأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة 6 شهور , وتأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر .

أما بالنسبة الى رسوم المرافقين والتأشيرة :-
تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، أما رسوم المرافقين فستصل مع بداية العام 2020 إلى 400 ريال شهريا للفرد الواحد وهذا ما سيدفعه كل وافد عن المرافقين التابعين له.

أما بالنسبة الى رسوم تجديد إقامة الزوجة :-
تبلغ رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال سعودي في السنة، هذا يعني أن الوافد سيقوم  بدفع رسوم تجديد لزوجته 500 ريال سعودي عن السنة هذا ما جاء ضمن التقارير التى تنقلها صحيفة الوسط الاخبارية.