الجوازات السعودية تعلن عن شروط نقل خدمات العمالة المنزلية 1444

حيث يتساءل الكثير من السعوديين عن العمالة المنزلية وما هي شروط نقل خدمة العمالة المنزلية عبر منصة أبشر الإلكترونية؟ و يعتبر استقدام العمالة المنزلية من أهم الإجراءات التي تؤثر على المواطنين في المملكة العربية السعودية. تتطلع الجوازات السعودية دائمًا إلى تقنين المواطنين والمقيمين لأوضاعهم القانونية أثناء تواجدهم على الأراضي السعودية

شروط نقل خدمات العمالة المنزلية 1444

أعلنت الجوازات السعودية ، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عن إمكانية نقل خدمات العمالة المنزلية من كفيل إلى آخر عبر منصة أبشر الإلكترونية.

  • اولا يجب قيام الكفيل بالتنازل عن خدمات العامل المنزلي من خلال منصة أبشر الإلكترونية في بادئ الأمر .
  • وضرورة موافقة العامل المنزلي لنقل خدماته إلي كفيل آخر ، وموافقة الكفيل الجديد علي نقل حدمات والعمالة المنزلية خلال مدة أقصاها (7) أيام من تاريخ طلب النقل .
  • ويجب ألا يكون هناك مخالفات مرورية طبقاً لجداول نظام المرور الجديد سواء علي الكفيل الجديد أو العامل المنزلي المنقول كفالته .
  • وضرورة عدم وجود مشكلة لدى العالم المنزلي مع الكفيل القديم في يخص بلاغ هروب أو تغيب عن العمل .
  • ويجب أن يمتلك العامل المنزلي اقامة سارية لمدة لا تقل عن (15) يوماً من تاريخ التقديم علي نقل خدمات عمالة منزلية من خلال منصة أبشر الإلكترونية .
  • وحددت الجوازات السعودية مرات نقل خدمات العمالة المنزلية للكفيل بألا تزيد عن (4) مرات من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • وضرورة سداد رسوم الخدمة عبر أنظمة السداد المتيسرة.

وتعد استقدام العمالة المنزلية عبر مساند إنها إحدى الطرق الرئيسية المتاحة التي توفرها جوازات السفر السعودية وقد أنشأت جوازات السفر السعودية

الشروط والطريقة لإعادة العملة إلى الوطن من خلال منصة مساند. وأوضحت أن رسوم استقدام العمالة المنزلية 600 ريال سعودي. بهذا يختتم شرح تفاصيل شروط نقل الخدمات المحلية عبر منصة أبشر الإلكترونية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام