الجوازات السعودية تعلن عن نوع جديد من تأشيرات الوافدين
الجوازات السعودية تعلن عن نوع جديد من تأشيرات الوافدين

الجوازات السعودية تعلن عن نوع جديد من تأشيرات الوافدين والمقيمين لا تمدد مطلقا ، بعد إعلان الجوازات ان هذا النوع من التأشيرات لا يمكن تمديدة او تجديدة ، ولهذا فكل من يحمل هذا النوع من التاشيرات بمجرد الانتهاء فعلية الرحيل خارج المملكة فورا .

الجوازات في السعودية تعلن عن نوع من تأشيرات الوافدين والمقيمين لا تمدد ، بعد عدة قرارات اصدرتها الهيئة مؤهرا ، فقد أعلنت الجوازات السعودية اليوم ، أن هناك نوع من أنواع التأشيرات، للعمال الوافدين والمقيمين، لا تمدد، ويجب عل حاملها المغادرة قبل إنتهائها.

هذا وقد أوضحت جريدة صدى السعودية، أن المديرية العامة للجوازات، أكدت أن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة، لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة.

بدورها فقد تابعت، أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، عن طريق منصة أبشر حتى مائة وثمانون يومًا، من تاريخ الدخول، كما يجب الأخذ في الاعتبار، قبل طلب عملية التمديد، أن يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبع أيام وأقل، وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد مائة وثمانون يومًا من تاريخ دخول السعودية.

ومن هنا فينص نظام وثائق السفر على أنه لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية. وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة.

وايضا فينص النظام ايضا على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر-إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال سعودي ، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا.