الجوازات السعودية تعلن قرارات بخصوص رسوم الاقامة ورخص العمل للوافدين
الجوازات السعودية تعلن قرارات بخصوص رسوم الاقامة ورخص العمل للوافدين

أصدرت إدارة الجوازات السعودية العديد من القرارات الجديدة للعام الجديد ، ومنها بعض القرارات المتعلقة بالسفر وتجديد الإقامة وغرامات التأخير في السداد ، ومنها قرارات كان الأجانب ينتظرونها بحماس.

قرارات جديدة بشأن جوازات الإقامة: أبرزها قرار تجديد وإصدار حقوق الإقامة للأجانب المعلن عنها بجواز السفر السعودي ، وهو قرار زيادة رسوم التجديد لجميع المهن للعمال المقيمين في المنطقةمملكة.

 رسوم تجديد الإقامة تعد الزيادة في رسوم الإقامة للأجانب عام 2021 من أهم القرارات التي يعلنها الجوازات السعودية .
كما ستوضح طريقة دفع رسوم المقيمين. أعلن جواز سفر المملكة العربية السعودية عن زيادة في أكثر من 40 نوعاً من رسوم العمل ، ويعمل معظم المقيمين في مهن تصل إلى مستوى 70 مليون ريال سعودي ، وأعلنوا مؤخراً عن تقاسم النفقات بين المقيمين.

وذلك بحيث يمكن للمقيمين سدادها كل 3 اشهر، فيما سوف يتم فتح المعابر للعاملين الوافدين العالقين خارج المملكة وذلك بعد استئناف الحركة الدولية حتى يتسنى لهم العودة إلى أعمالهم في السعودية.

وأعرب وزير الموارد البشرية عن تقديره وتقديره لقرار "الملك سلمان 2021" الجديد. وشكر وزير الموارد البشرية أحمد سليمان الراجحي على دعمه للملك سلمان بن عبد العزيز وقرار قيادته الحكيمة وتصاريح العمل للعمال المعنيين بإصدار حق الإقامة ، والذي يتم تجديده كل ثلاثة أشهر ، وفي نفس الوقت يسمح. لتقسيم الرسوم المقررة على مدة إقامة كل عامل.

 يعتبر القرار الخاص بإصابات العمل وحقوق العمال وإصابات العمل وحقوق العمال من أي جنسية من أهم القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان وجميع أعضاء اللجنة ، والتي ينص على مدير عام المملكة العربية السعودية. فيما يتعلق بسياسة السلامة والصحة المهنية لجميع العمال الوافدين ، والتعبير عن الدعم ، لأن ذلك سيساعد في تطوير سوق العمل خلال هذه الفترة ، مما سيساعد على خلق بيئة عمل مناسبة ، وتحسين مستوى سوق العمل ، وحماية المقيمين أو السكان حقوق العمال السعوديين.