قرارات جديدة تشنها الجوازات السعودية للمقيمين خارج المملكة
قرارات جديدة تشنها الجوازات السعودية للمقيمين خارج المملكة

أعلنت الجوازات السعودية اليوم الجمعه الموافق 12-2-2021 بعض القرارات التى تهم كل وافد ومقيم فى السعودية  , وخارج السعودية ,و في العديد من العطلات وحل قضية التأشيرة وانقضاء حق الإقامة للأجانب العالقين في الخارج ومسألة عودتهم إلى المملكة العربية السعودية.

في الحساب الرسمي لموقع الجوازات على تويتر وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) حقيقة عودة الأجانب العالقين في الخارج
 جواز السفر السعودي ، وأكدت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، اليوم ، أن الأشخاص الذين استقروا في السعودية والموجودين حاليًا خارج أراضي السعودية لن يعودوا إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

يستجيب Passport لاستفسارات الأجانب من هذا المنظور ، هذا رد على أسئلة واستفسارات من أصحاب مقيمين حاليين من حساب مديرية الجوازات على تويتر.

فيما يتعلق بإمكانية عودتهم إلى المملكة العربية السعودية ، أعاد حساب إمارة مكة على Twitter إصدار بيان جواز سفر لا يسمح للمقيمين بالعودة الآن.

امكانية تجديد هوية مقيم , وايضا في هذا الخصوص فقد أكدت الجوازات السعودية ، أنه لايمكن تجديد هوية مقيم والمستفيد خارج المملكة ، وقد أشارت عبر حسابها في تويتر،


الاعلان رسميآ عن القرارات عبر القنوات الرسمية إلى أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية , وايضا فقد أكدت الجوازات السعودية، أنه سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الوافدين الموجودين خارج المملكة .


بعد انتهاء أزمة وباء كورونا المستجد ، منذ أن أصدرت جواز سفرها عبر حسابها على تويتر ، هل حقهم في الإقامة صالح أم منتهي الصلاحية؟  في حالة صدور قرارات أو تعليمات جديدة يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

تجديد تصريح إقامة ساري المفعول في إجابتها على سؤال ما إذا كان الأجنبي خارج المملكة العربية السعودية ، انتهت صلاحية تأشيرة الدخول والخروج الخاصة به