الجوازات السعودية تصدر قرارات
الجوازات السعودية تصدر قرارات

أعلنت الصحف الرسمية بالمملكة العربية السعودية اليوم بعض القرارات الهامه تهم كل وافد ومقيم بالمملكة وفى ظل التوقيل الحالى الذي تعيشه المملكة السعودية من قرارات وغرامات صادمة قررنا نحن كـفريق عمل لصحيفة الوسط الاخبارية أن ننقل لكم هذا التفاصيل تعرف عليها من هنا.قبل الغد..

أشياء كثيرة يجهلها الكثير من الوافدين في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بعد أن قامت الحكومة السعودية بسن قوانين جديدة تخص العمالة الوافدة والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.

وفى سياق متصل تطورت الحكومة السعودية الكثير من الخدمات الحكومية وجعلها إلكترونية والتي كانت في سابق تنجز بالكثير من الوقت والمجهود، وأضافت الحكومة السعودية لجميع الوزارات بوابة إلكترونية على شبكة الأنترنت العالمية لتقديم خدمات كل الوزارات على حدي بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة للوافد أو للمواطن السعودي على حد سواء.

وفى السياق ذاته ناشدت الإدارة العامة للجوازات جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية سرعة تجديد "بطاقة هوية مقيم" في غضون فترة زمنية كافية قبل الخدمات الإلكترونية لـ "أبشر" و "مقيم" لوزارة الداخلية وإتمام التجديد. 

الإجراء بعد ذلك. دفع الرسوم اللازمة من خلال القنوات المصرفية للتأكد من عدم تمكن صاحب الهوية المقيم من الاستفادة من خدمة جواز السفر المقدمة له ، وسيتم تطبيق الغرامات والغرامات المقررة عليه عند انتهاء مدة الصلاحية.

أما بالنسبة الى بطاقة الإقامة هي بطاقة مدتها خمس سنوات تُستخدم لإثبات الحالة الأجنبية للأجنبي ، والتي تحتوي على اسم الأجنبي ورقمه وتاريخ الميلاد والمهنة وحقوق العمل والجنسية ورقم تصريح العمل (إن وجد) والدين وصاحب العمل ، ويتم تحديثه إلكترونيًا كل عام.