عاجل السعودية وقف تجديد رخص الإقامة لـ هذا الفئات من العمالة الوافدة  تعرف عليها..
عاجل السعودية وقف تجديد رخص الإقامة لـ هذا الفئات من العمالة الوافدة تعرف عليها..

 قرارات رسمية للجوازات السعودية اعلنتها صباح اليوم عن بعض الفئات التى سيتمك وقف الإقامات لها مما يجعل جميع وافد\ين المملكة العربية السعودية فى قلق دائم والاستغناء عن حلم البقاء فى المملكة وهذا يزعج الجميع واليكم تفاصيل الحدث..

وفي هذا السياق يهدف ذالك إلى استبدالهم بالسعودية ، وهذه سياسة توطين. والفئات من الوافدين الذين لايمكن لهم تجديد رخصة الإقامة والعمل هم، الوافدين الذين أمضوا فترة كافية وقد أقر في وقت سابق أنه بعد سن معين لايمكن الإستمرار في الإقامة  ,كما جاء فى اخبار السعودية لصحيفة الوسط عاجل السعودية وقف تجديد رخص الإقامة لـ هذا الفئات من العمالة الوافدة  تعرف عليها..

وبلنسبة الى النوع الثاني مخالفة أنظمة العمل، الصنف الثالث هم الوافدين الذين تم توطين مهنهم، الصنف الرابع  الوافدين الذين تم إنهاء عقود عملهم من قبل الشركات التي يعملون بها، الفئة الخامسة وهي فئة الوافدين المرحلين من المملكة لأسباب أمنية.

فى ظل القرار الجديد الذي صدره وزير العمل السعودي مساء الخميس الدكتور "علي بن ناصر الغفيص" وزير العمل السعودي، قراراً صادماً للعمالة الوافدة بالمملكة السعودية، حيث قضى القرار على حظر ومنع العمل على الوافدين في العديد من المهن والنشاطات ، مشيراً بأنه قد أعطى فرصة للوافدين حتى يتمكنوا من تدبر أمورهم كما لم يعلن المتحدث الرسمى عن بداية العمل بتلك القرارات ولكن فور عملها سيتم الاعلاان عنها فى القنوات السعودية ليعلم كل وافدين المملكة بأنها بدءت بالغعملك ونشكركم على متابعه صحيفة الوسط.