فتح المنافذ البرية مع الدول المجاورة للسعودية
فتح المنافذ البرية مع الدول المجاورة للسعودية

الجوازات السعودية تعلن فتح المنافذ البرية مع الكويت والبحرين والأردن لعودة الوافدين والمواطنين وعائلاتهم من دون السعوديين دون التقديم والحصول على تصريح مسبق.

أتى ذاك في تغريدة لِلسِّفَارَةِ السعودية بدولة الكويت الشقيقة، حيث افادت فيها: "يسر السفارة ان تنشر عن فتح المنافذ البرية لرجوع المواطنين والمواطنات أبناء السعودية وافراد اسرهم (زوج، زوجة، ابناء، والدين) لأرض الوطن بلا تصريح مسبق ابتداء من اليوم، وايضاً لمرافقيهم من الأيدي العاملة المنزلية مع تنفيذ الاجراءات الاحترازية المعمول بها".

مِنْ جِهَتِهَا أصدرت القنصلية السعودية في البحرين تغريدة أفادت فيها: "تحذير.. ابتداء من اليوم، ترغب السفارة بالمنامة أن تنشر عن فرصة رجوع المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد من دون تَصْريحٌ مُسْبَقٌ، مع تأدية الأعمال الاحترازية المعمول بها بالمملكة. مع تمنياتنا للجميع برجوع آمنه".

واستطردت القُنْصُليَّةُ في البحرين بتغريدة معزولة: "تحذير.. ترغب القنصلية في المنامة إحاطة المدنيين المواطنين السعوديين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مهبط طائرات البحرين العالمي (ترانزيت)، أنه سوف يكمل تنفيذ الأعمال الاحترازية المعمول بها بمملكة البحرين ومن ذاك الصخر الصحي (لفترة ١٠ أيام)، ولذلك جرى الإنذار، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية".