الجوازات السعودية تكشف مصير الفئات التي لن يبقوا بلمملكة السعودية
الجوازات السعودية تكشف مصير الفئات التي لن يبقوا بلمملكة السعودية

ضمن حزمة القرارات التى نشرت على احد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الصحيفة الرسمية بالجوازات السعودية هيا المصير الذي يلقاه المقيمين بعد حملة الترحيلاات الكبيره فى هذا الشهور ما بعد فيروس كورونا.

وفى سياق متصل للجوازات السعودية اضافت ان هناك بعض الإجراءات اللازمة التي يجب على الوافدين التقييد بها والتي تعتبر شرطا أساسيا لإستمرار الوافدين في المملكة، حيث ذكر مصدر في الجوازات أن إجراءات تجديد الإقامة وعقد العمل للوافدين لم يعد كما كان، وإنما أضيفت بعض التعديلات المتعلقة بالفحوصات لضمانة سلامة الوافدين.

وفى نفس النهج ,ولهذا يجب على الوافدين أيضا أن يكون بحوزتهم ورقة صحة خاصة بفحص تطعيم فيروس الكبد الوبائي وهذه إلزامية لـ 6 فئات من الوافدين، العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

أما بلنسبة الى الفئات التي من المفترض أن تغادر المملكة مع نهاية العام 2020الجارى فهي كالآتي :-
اولاً كل العمالة العشوائية والعمالة السائبة.
ثانياً الوافدين الذين تعدوا السن القانوني للإقامة60 عام .
ثالثاً كل الوافدين الذين يعملون في مهن تمت سعودتها بنسبة 100 %.
رابعاً الوافدين الذين لم يتموا دفع الرسوم بشكل كامل.
خامساً الوافدين الذين لن يقوموا بإستكمال إجراءات الإقامة بشكل نظامي ولن يسددوا رسوم المخالفات والغرامات , والذين عليهم قضايا أمنية.
وفى سياق متصل وقد نقلنا اليكم عبر صحيفة الوسط نيوز اخر اخبار السعود\ية التى تهم كل مقيمين ووافدين المملكة العربية السعودية ونشكركم للمتابعه .