الجوازات السعودية تطالب جميع الوافدين والمقيمين القيام بهذه القرارات الجديدة
الجوازات السعودية تطالب جميع الوافدين والمقيمين القيام بهذه القرارات الجديدة

الجوازات السعودية تُلزم جميع المواطنين والمقيمين بهذه القرارات العاجلة، نشرت الجوازات السعودية اليوم الأربعاء، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ذو التدوينات القصيرة "تويتر" تحذير هام وشديد الخطورة الي كل الوافدين والمقيمين بالمملكة.

وقد أكدت الجوازات السعودية على ضرورة تجديد هوية المقيم قبل ثلاثة أيام من انتهائها، حتى لاتتعرض للعقوبة الجنائية، وبدورها هيئة الجوازات السعودية وضحت عقوبة المخالف.

حيث ذكرت أن السجن والغرامة مصير كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون ونظام الإقامة وتصريح العمل داخل المملكة العربية السعودية،  وحددت قيمة الغرامة في المرة الأولى ستكون 500 ريال سعودي، أما المرة الثانية ستكون مضاعفة وتصل الى 1000 ريال سعودي، علاوة على السجن.

وقد نشرت الجوازات السعودية على الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على تويتر :" أخي المقيم: عدم تجديد هوية - مقيم قبل ثلاثة أيام من انتهائها؛ يعرضك للغرامة المالية والإبعاد في حالة تكرار المخالفة."

ومن الجديربالذكر أن الجوازات السعودية تناشد الجميع بمتابعة الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، والتأكد من الأخبار المزيفة التي تنشر على الصفحات الصفراء.