شروط الجوازات السعودية للآستقدام والخروج والعودة لعام 2021 القادم تعرف على التفاصيل
شروط الجوازات السعودية للآستقدام والخروج والعودة لعام 2021 القادم تعرف على التفاصيل

اعلنت المملكة العربية السعودية وزلزال ججديد يفوق الحد بخصوص شروط الجوازات السعودية للآستقدام والخروج والعودة لعام 2021, ونقلنا لكم عبر صحيفة الوسط الاخباريةاليكم أهم التفاصيل ...

وفى سياق متصل ننقل لكم عبرصحيفة الوسط رسوم الاستقدام للعائلة من أكثر الأمور التي تشغل بال العاملين في السعودية والراغبين في استقدام الزوجة أو الأولاد، من أجل زياتهم في الغربة وتخفيف معاناة البُعد عنهم حتى وإن كانت لفترة مؤقتة، ولكنها ترفع من معنوياتهم كثيرًا وتُخفف عنهم الضغوط العملية.

وفى السياق ذاته أعلنت المملكة العربية السعودية نهاية العام الماضي عن رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائلة ولكن لم يمنع هذا القرار المغتربين من طلب استقدام عائلتهم لقضاء بعض الوقت معهم، خاصة أن الإجراءات باتت أكثر سهولة وتتم عن طريق الإنترنت.

أما بلنسبة الى رسوم الاستقدام للعائلة على الرغم من ارتفاع رسوم الاستقدام للعائلة بين الحين والآخر، إلا أن استقدام الزوجة والأولاد إلى الدولة التي يعمل بها الزوج، يُعتبر الحل المثالي لتجميع الأسرة الواحدة، خاصة أن العديد من الأزواج يُسافرون ولا يحصلون على إجازات قبل عامين على الأقل.

كما ستكون العقود في كثير من الأحيان عدم الحصول على إجازة لمدة عامين أو أكثر أو الحصول على إجازة لفترة قصيرة بعد عدة أعوام من الغربة، لذلك استقدام العائلة يكون الحل الأفضل للشخص المغترب.ما قيمة رسوم الاستقدام للعائلة وما هي الشروط والإجراءات من أجل استقدام العائلة وغيرها من المعلومات التي سنكشفها خلال السطور القادمة.

بعد ما جاء القرار عن الزيادة الأخيرة الذي فرضته السعودية، أصبحت رسوم الاستقدام للعائلة 2000 ريال رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال رسوم دخول إلى الأراضي السعودية، ويتم دفعها مرة واحدة فقط عند الدخول، ليُصبح المبلغ الإجمالي 4 آلاف ريال , وتكون هذه الرسوم خاصة بالزيارات المتكررة للسعودية، ووصلت قيمتها كالتالي:

-ثلاث آلاف ريال في حالة الزيارة لمدة 6 أشهر.
-خمس آلاف ريال إذا كانت الزيارة لمدة عام.
-ثمان آلاف ريال إذا كانت مدة الزيارة عامان.
نشكركم متابعين صحيفة الوسط جميعاً لمتابعة هذا الخبر  كما اننا ننقل لكم كل أخبار الخاصة بالمملكة العربية السعودية الحصرية..