الجوازات السعودية توضح شروط سفر المواطنين والمواطنات المتزوجين من غير السعوديين
الجوازات السعودية توضح شروط سفر المواطنين والمواطنات المتزوجين من غير السعوديين

أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات ، الكابتن ناصر العتيبي ، على ضرورة تقديم إثبات زواج للمسؤولين مباشرة في نقاط المغادرة للاستفادة من آلية السفر الجديدة للرجال والنساء المتزوجين من غير السعوديين. السفر مباشرة عبر المنافذ الحدودية.

وأوضح لـ "عكاظ" أنه من أجل الاستفادة من الآلية الجديدة ، يجب تقديم المستندات المطلوبة في المجموعات المشمولة بالقرار.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي: السعوديون المتزوجون من امرأة من خارج المملكة إذا كانوا مقيمين خارج المملكة بسبب العمل أو غيره من الظروف التي تمنعهم من دخول المملكة ، ويمكن للمرأة السعودية المتزوجة من خارج المملكة العربية السعودية. السفر مع أزواجهن أو الانضمام إلى أزواجهن في الخارج.

وذكر أنه في حالة عدم تمكن مسؤولي الميناء من توفير المستندات المطلوبة ، يتم تقديم طلب تصريح السفر عبر منصة "أبشر" الإلكترونية ويتم إرفاق جميع المستندات المطلوبة ، مع صلاحية جواز السفر لمدة 3 أشهر على الأقل للرحلات إلى دول مجلس التعاون الخليجي. والدول العربية و 6 أشهر للسفر إلى الدول الأخرى المسموح بها.
وأكد العتيبي وجود فريق عمل يعمل على مدار الساعة لمعالجة طلبات الحصول على إذن السفر من خلال منصة أبشر الإلكترونية. ولم يتمكن مواطن سعودي من تقديم مستندات تؤكد وجود زوجته خارج المملكة واستحالة وصوله إلى المملكة ، لافتًا إلى أن الموافقة التي صدرت وقت إصدارها تصل إلى المستفيد عبر الرسائل القصيرة.