قرارات سارة تسع الاف المقيمين بالمملكة تصدرها الجوازات السعودية
قرارات سارة تسع الاف المقيمين بالمملكة تصدرها الجوازات السعودية

ولى العهد الامير محمد بن سلمان الـ سعود يعرض بعض التوجيهات التى تقضى برفع تعليق الرحلات التابعه للخطوط السعودية كما ننبأكم بأنه قد تم فتح المنافذ من والى المملكة بلتدريج وفى سياق متصل أعلنت الجوازات السعودية بعض أخبار التى أسعدت الوافدين واليكم التفاصيل.

أضافت وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والوزارات المعنية (خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة) عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية وهذا أسعد كل مقيمين المملكة الذي سيخرجون الى بلادهم فى زيارات قصيرة ولكثر الطلب على ذلك تم أصدار الاتى .

الموظفون الحكوميون - المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية , و العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم , و المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.

الذي عملو فى العمل الدائم والمستمر دون إنقطاع ، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.

المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة أو الى بلادهم ، وبناءً على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.

الطلاب المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول أخرى كمصر أو كأى دولة أجنبية التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.

وذكر أيضاً من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتين الآتيتين:

1 ) لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة.

2 ) وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء أو البنات خارج المملكة.


وفى السياق ذاته رفعت المملكة العربية السعودية جميع القيود والشروط الكاملة على مغادة المواطنين الحاملين للجنسية السعودية فى رحلاات الذهاب والعودة كما تم السماح لهم بلذهاب من المنافذ البرية دون علم أحد أو أستخرج اوراق وأيضاً يمكنهم العبور عبر المنافذ البريه والبحرية والجوية بعد يوم 1 من شهر يناير لعام 2021 وفق ما جاء من قرارات متطابقة للحفاظ على النفس من أثر فيروس كورونا المستجد.