الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية تصدر قرار عاجل وتضع عقوبات قوية على المقيمين في السعودية في حال ثبوت مخالفة قرار منع السفر إلى إيران من أحد المقيمين فلن يتم السماح له بالعودة للمملكة مرة أخرى.

  • قرار الجوازات السعودية تعليق سفر المواطنين و المقيمين بسبب فيروس كورونا لبعض الدول

وفي هذا السياق فقد ا‘علن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للجوازات أنه بناءً على متطلبات الحفاظ على الصحة العامة ، فقد تقرر تعليق سفر المقيمين إلى إيران ، ومنع دخول المسافرين غير السعوديين الذين كانوا سابقًا في إيران إلا بعد فترة تتجاوز الحد الأقصى لفترة فترة حضانة الفيروس (أي بعد 14 يومًا) من مغادرة إيران).

  • عقوبة من يخالف قرار منع السفر إلى ايران معرضا البلاد لخطر فيروس كورونا

وعلى صعيد متصل فقد اوضحت الجوازات السعودية إنه في إطار تنفيذ التدابير الصحية المعتمدة في المملكة لمنع فيروس كورونا الجديد ، تؤكد المديرية العامة للجوازات على استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران. وأكد أن أحكام نظام وثائق السفر واللوائح التنفيذية سيتم تطبيقها على جميع المواطنين الذين ينتهكون حظر السفر على إيران وتعرضهم للحجر الصحي لمدة (14) يومًا ، وإذا ثبت أن هذا القرار كان إذا انتهكه أحد الإخوة المقيمين ، فلن يُسمح له بالعودة إلى المملكة.

  • تنويه هام من الجوازات السعودية

ومن جانبها فقد طالبت الجوازات السعودية جميع القادمين إلى المملكة للكشف لموظف الجوازات عن وجودهم في إيران خلال الأسبوعين السابقين على وصوله إلى السعودية، بحسب ما نشرته صحيفة انحاء.