الجوازات السعودية تعلن عن رسوم إصدار تأشيرة خروج نهائي وكيف يتم دفعها اليكم التفاصيل
الجوازات السعودية تعلن عن رسوم إصدار تأشيرة خروج نهائي وكيف يتم دفعها اليكم التفاصيل

الجوازات السعودية ننقل لكم عبر صحيفة الوسط الاخبارية التفاصيل الكاملة حول إصدار تأشيرة خروج نهائي وكيف يتم دفع الرسوم الخاصة بها, واهم شروطها  واليكم التفاصيل الكاملة..

الجوازت السعودية :أضاف المتحدث الرسمى بالجوازات السعودية أن من أهم شروط الحصول على تأشيرة خروج نهائي، أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات السعودية هي المسئولة عن إصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة للوافدين والتابعين لهم أو المرافقين، من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية في أبشر الجوازات.

الجوازات السعودية تؤكد أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي  حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، فهذه المهلة تمنحها الجوازات السعودية لحامل التأشيرة تجنباً للمخالفات التى ستتم وهوا داخل المملكة.


وفى سياق متصل لـرسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي للحصول على تأشيرة الخروج النهائي يجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافد والتابعين من خلال أبشر الجوازات، أما في حالة التأكد من انتهاء الإقامة يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملكة، ولمعرفة كيفية تجديد الاقامة وشروط التجديد من خلال الرابط التالي: استعلام عن تجديد إقامة وافد أو هوية مقيم.

عند تجديد الإقامة سوف يلزم ذلك سداد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية وهذا جاء ضمن البيان الرسمى التى أصدرته الجوازات السعودية، وتنص التعليمات انه يجب سداد الرسوم عليك وعلى المرافقين لمدة سنه كاملة طالما لم تغادر المملكة بعد، وذلك في حالة أنك تريد الحصول على تاشيرة خروج نهائي والإقامة منتهية استعلام عن خروج نهائي والاقامة منتهية، ويتم سداد الرسوم من خلال الحساب البنكي عبر خدمة سداد.


الجوازات السعودية تضع مدة صلاحية للتاشيرة بعد صدورها تكون تاشيرة الخروج النهائي صالحة لمدة ستين يوم أي شهرين من تاريخ صدور التأشيرة.


الجوازات السعودية تضع رسوم للتابعين , وهذا ما تم التأكد من عمل خروج نهائي لك وللتابعين كما يجب أولاً دفع رسوم الخروج النهائي للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك أولاً ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد أنه تم عمل خروج نهائي لك وللتابعين كما نرجو أن نكوم أكملنا الموضوع على أجمل وجه ونقلناه لكم دون ذيادة او نقصات تابع مع صحيفة الوسط كل ما يهم المواطنين والوافدين.