الجوازت السعودية رسوم وشروط تمديد الإقامة لزوجات الوافدين
الجوازت السعودية رسوم وشروط تمديد الإقامة لزوجات الوافدين

الجوازات السعودية تعلن عن قرار جديد ولأول مرة وهوا تجديد فى شهر واحد مرتين ولكن هذا يصب للمصلحه العامة بالمملكة ولكن تسائل كثير من الوافدين وتوافد حول ذلك الموضوع الهام كما نقلته اليكم لهذا السؤال المتكرر عنه صحيفة الوسط واليكم التفاصيل.

أعلنت صباح اليوم الاحد ةالموافق30-8-2020 عن كشف مصادر محلية ونقلا عن مديرية الجوازات السعودية أن هناك شروط لإبقاء زوجة الوافد وتمديد إقامتها أو تحويل تأشيرتها الخاصة بالزيارة إلى دائمة بحسب نوع التأشيرة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم شروط ورسوم تمديد الإقامات لزوجات الوافدين بدءا من شهر 9 للعام 2020.

اولاً طريقة تمديد إقامة الزوجة :-
وفى سياق متصل كانت نوع تأشيرة الزوجة، هي تأشيرة زيارة فهذا يعني أنه يستوجب ضرورة إحضار أصل وصورة جواز سفر الزائر، وهوية المستضيف، وحضور المستضيف إلى مقر الجوازات أو من ينوب عنه، وكذلك تسديد الرسوم المالية وقيمتها (100) ريال سعودي.

وعبر حديثنا الموصول كانت تأشيرة إقامة عادية ويريد الزوج تمديدها للزوجة والعائلة فهناك شروط أخرى أولها إكتمال التأمين الصحي لكل شخص، والخطوة الثانية أن يقوم الوافد بتعبئة قائمة البيانات من خلال احد وسائل تجديد الإقامة بالدخول على رابط وزارة الداخلية وتبدأ في ملئ البيانات وتقديم طلب رسمي.

شروط تمديد تأشيرة الزوجة والأبناء :-
ضرورة تسجل الرقم والتاريخ الخاصين بموافقة التمديد.
لابد وأن تكون الإقامة الخاصة بالشخص المطلوب للزيارة سارية المفعول.
كما يستلزم أن تكون فترة بقاء الشخص الذي يرغب في التمديد له بخارج أراضي المملكة قد تجاوزوت السبع شهور للمقيمين من أجل العمل.
هذا وتكون فترة بقاء الزوجة والأبناء 13 شهر، وفي الحالة التي لم يتم تجاوز هذه الفترة فيكون تقديم الطلب للسفارة المختصة بشكل مباشر.
القيام بتسجيل تاريخ ورقم موافقة التمديد من قبل وزارة الداخلية والجوازات السعودية وهذا ما جاء ضمن التقرير اليومي للجوازات السعودية .