الجوازات تعلن مكفأة 5 آلاف ريال لمن يقوم بالأتي
الجوازات تعلن مكفأة 5 آلاف ريال لمن يقوم بالأتي

الجوازات بالمملكة السعودية تعلن عن مكفأة قدرها 5 آلاف ريال سعوي لمن يقوم بالأتي ، حيث أعلنت الجوازات السعودية وبعد الزيادة الأخيرة التي حصلت على رسوم المقابل الشهري للعمالة الوافدة، وكذلك بعد زيادة رسوم المرافقين وسيبدأ أعلان مكفأه لمن يقوم بالاتي.

فسيتم تطبيق رفع رسوم المرافقين عند النصف الأول من هذا العام، هذا وأشار المصدر إلى أن هناك مهن سيدفع أصحابها قرابة الـ 5 آلاف ريال رسوم تجديد إقامة وخدمات ورسوم شهرية ورسوم مرافقين، لكي يبقوا في المملكة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم سنوضح لكم ما أشارت إليه المصادر حول هذا الأمر.

حيث أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

فيما سترتفع رسوم التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل، قرابة 5 آلاف ريال تقريبا – وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم، فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا.