بيان عاجل للجوازات السعودية حول تمديد فترة استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين مجاناً
بيان عاجل للجوازات السعودية حول تمديد فترة استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين مجاناً

تفشى فيروس كورونا جديد في معظم دول / مناطق العالم ، مما أدى إلى توقف العديد من الحياة العادية والعمل الروتيني ، بما في ذلك جميع الرحلات الجوية بين الدول والرحلات البرية والبحرية ، وتمكنت المملكة العربية السعودية من تفادي المقيمين فيها. تسبب الضرر عن طريق تمديد صلاحية تأشيرة الخروج.

تجديد حق الإقامة إلكترونيا ، ومؤخرا من منظور تنفيذ التعليمات السخية ، بدأت الإدارة العامة للجوازات في تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي بشكل تلقائي لجميع الأجانب الذين لم يستخدموها خلال فترة تعليق الدخول. الذين انتهت فترة تمديدهم حتى 31/10 م في تاريخ 1442/3/2021 سيغادرون المملكة مجانًا.

 

ويأتي التمديد الذي أصدره وزير المالية في إطار جهود المملكة المستمرة للاستجابة لتأثيرات وعواقب وباء فيروس كورونا المستجد ، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، والمساعدة. تقليل الأثر الاقتصادي والمالي.

وأضافت الجوازات السعودية إلى أنه بالنسبة للأجانب يتم تمديد صلاحية التأشيرة النهائية إلكترونيًا من خلال نظام آلي بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ، ولا داعي لمراجعة مقر إدارة الجوازات ، لأن عدد تمديدات التأشيرة وصل 28884 تأشيرة.