ترحيل أصحاب تأشيرة خروج وعوده إذا انتهت
ترحيل أصحاب تأشيرة خروج وعوده إذا انتهت

الجوازات السعودية تصدر قررات هامة حول تأشيرة خروج وعوده والخروج النهائى للوافدية وعوده اى وافد الى المملكة مره أخرى اليكم التفاصيل التابعه للقرار .

 أعلنت الجوازات عبر حسابها في موقع التواصل  أنه امتدادا للحالات الإنسانية والاستثنائية للإخوة المقيمين ممن صدرت لهم تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول قبل صدور قرار التعليق، ومتواجدين حالياً خارج المملكة، فإنه سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة لهم ” آليا  ومنحهم مدة سريان التأشيرة مماثلة لمدة التعليق، وخاصة في هذه الظروف، حيث أنه معلق قرار السفر بشكل مؤقت لحين إنتهاء وزوار أزمة تفشي فايروس كورونا المستجد.

وقال مصدر في الجوازات، أن من لدية تأشيرة خروج وعودة وقاربت صلاحية الإقامة على النهاية ، فإنه سيتم معالجة تمديد صلاحية إقاماتهم وتأشيراتهم الصادرة لهم، وسيصدر بيان رسمي في ذلك لاحقا، حيث أنه وفي هذا الظروف تحديدا ستقدم الجوازات إستثناءات وخدمات عديدة للوافدين بالمجان.


وأشار المصدر إلى أن جميع زوار المملكة العربية السعودية من خلال تأشيرات الزيارة المختلفة (الأسرة - العمل - العلاج - العمل - السياحة) يجب أن تتاح لهم الفرصة لمراجعة إدارة الجوازات بعد دفع الرسوم التالية. حتى إذا أكمل فترة الزيارة بالكامل (180 يومًا) ، فيجب عليه تجديد تأشيرته خلال نفس الفترة (بما في ذلك عدة مرات ومرة ​​واحدة) قبل دخول البلاد.

الحفاظ على استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين والأجانب ، ولكن ليس على حساب الخزينة الوطنية ، لأن الأجانب قد يتكبدون نفقات بأثر رجعي ، ويتم إعفاء العديد من رسوم الخدمات خلال فترة كورونا.