الجوازات تصدر أخبار سارة تُسعد ملايين الوافدين بالمملكة بشأن التأشيرات والخروج والإقامة
الجوازات تصدر أخبار سارة تُسعد ملايين الوافدين بالمملكة بشأن التأشيرات والخروج والإقامة

أخبار سارة من الجوازات السعودية تُسعد ملايين الوافدين بالمملكة بشأن التأشيرات والخروج والإقامة، المديرية العامة لــ الجوازات في المملكة العربية السعودية، تكشف عن أخبار سارة تُسعد ملايين الوافدين بالمملكة بشأن التأشيرات والخروج والإقامة.

حيث أعلنت السعودية أخبار سارة للوافدين على أراضيها من خلال بعض التسهيلات التي قدمتها لهم سواء فيما يتعلق بالإقامة وتمديدها 3 أشهر مجانا، وإعفاء البعض من دفعها، أو من خلال الخروج والتنقل ومنحهم تصاريح وتسهيلات تمكنهم من التنقل في بعض المناطق التي لا زالت إجراءات الحظر والتنقل فيها والمناطق الموبوئة.

كما بدأت المديرية العامة للجوازات في تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، الموافق 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / 10 / 1441هـ، الموافق 24 / 5 / 2020م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية ويشمل التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة، حيث أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

بينما فيما يتعلق بالوافدين المتواجدين حاليا داخل المملكة، فستبقى تأشيرات الخروج والعودة سارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وذلك بسبب توقف النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت، بينما بخصوص الخروج فيحق للوافدين من خلال أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي مجاناً.

وفي وقت سابق، بينت الجوازات السعودية بعض المسائل فيما يخص بتأشيرة الخروج النهائي للوافدين والخروج والعودة ورسومهما خاصة بعد أحداث كورونا التي أصابت العالم وأهلكت كل شيء أمامها.

أم بالنسبة لمن يرغب بإصدار تأشيرة خروج عليه أولا أن لا يكون عليه مخالفة مسبقة لعدم إلغاء تأشيرة مصدره وغير مستخدمة.

بالإضافة إلي أنه من الضروري أن تتـم عمليـة الإلغـاء خـال 90 يومـا مـن تاريـخ إصدار التأشـيرة، أو قبل تاريخ العودة الموضح على التأشيرة ) أيهما أولا، وفي حال عدم الإلغاء للتأشيرة في الفترة المحددة سيتم تطبيق الغرامات حسب الأنظمة.

أسعار تأشيرات الزيارة والخروج والعودة

- مد تأشيرة الزيارة 100 ريال سعودي.

- إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات 300 ريال سعودي.

- إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات 600 ريال سعودي.

- إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال سعودي.

- إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال سعودي.

- لعدة سفرات لمدة 90 يوم كحد اقصى و 200 ريال سعودي عن كل شهر اضافي وذلك في حدود مدة سريان الاقامة.

- إصدار وتجديد إقامة لعمالة الشركات والمؤسسات 650 ريال.