خطوات أساسية بعد تجديد جواز السفر
خطوات أساسية بعد تجديد جواز السفر

المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات هامة وضرورية لابد من فعلها بعد تجديد جواز السفر من الجوازات السعودية ، تابع التفاصيل.

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات إيصال وثيقة السفر بعد تجديدها آلياً.... اليكم الخطوات.   وثيقة السفر بعد التجديد الكترونيًا

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالكشف عن خطوات إيصال جواز السفر بعد تجديده آليًا، من منصة «أبشر» عبر البريد السعودي، وأشارت إلى أهمية إحضار جواز السفر القديم وتسليمه لموظف البريد.

خطوات إيصال وثيقة السفر

حيث قام الحساب الرسمي للجوازات السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «خطوات إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آليًا من منصة أبشر عبر البريد السعودي | سُبل»، والتي جاءت كالآتي:

- إحضار نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد في منصة أبشر وتسليمه لموظف البريد.

- إحضار الجواز القديم وتسليمه لموظف البريد.

- التأكد من العنوان الوطني المسجل أو تسجيل عنوان وطني جديد.

- دفع الرسوم المستحقة للتوصيل.

- وضع الجواز القديم وإشعاء التجديد في الملف المخصص لذلك، وتسليمه لموظف البريد.

- سوف يتم إرسال الجواز المجدد مع الجواز القديم بعد تخريمه، إلى عنوانك الوطني من خلال البريد السعودي «سبل».

- الجوازات تشدد على أهمية متابعة الحسابات الرسمية.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتشديد على ضرورة وأهمية متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية تجنبًا للشائعات؛ حيث قالت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تجنبًا للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة، نرجو من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتنا الرسمية».