الجوازات تصدر رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن ( 9600 ريال ) !!
الجوازات تصدر رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن ( 9600 ريال ) !!

قامت الادارة العامة للجوازات السعودي في المملكة العربية السعودية، بإصدار أسعار رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن والوظائف والتي تبلغ 9600 ريال سعودي، وفي هذا المقال سوف نقوم بالكشف لكم عن هذه المهن.

بلغت أسعار رسوم تجديد الإقامة للمهن والوظائف التجارية والإدارية والصناعية لحوالي 20 ألف ريال سعودي،حيث تختلف المهن والوظائف في أسعار رسوم تجديد الاقامة حيث أرتفعت رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن وانخفضت رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن الأخري.

المهن التي إرتفعت بها رسوم الاقامة

حيث المهن والوظائف التي إرتفعت فيها الرسوم كان ذلك بسبب وجود مرافقين وتابعين مع الوافدين والمقيمين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية، بجانب أسعار رسوم التأمين الصحي ورسوم بعض الخدمات المتعلقة بالخروج والعودة وغيرها، سوف نقوم بتوضيحها الأن.

أسعار رسوم تجديد الاقامة لبعض المهن

قام مصدر إعلامي مطلع علي الجوازات السعودية أن تجديد إقامة مقيم ووافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يبلغ سعرها 4800 ريال سعودي كل سنة، بالإضافة إلي 650 ريال سعودي كرسوم تجديد عن الجوازات لمدة سنة و500 ريال سعودي تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 سنة.

وإزداد التأمين بعد هذا ليبلغ 2800 ريال سعودي إذا بلغ العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، سوف تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريال سعودي حوالي 6 آلاف ريال سعودي تقريبا و8150 ريال سعودي، ويتواجد إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي للتجديد لمكفوليهم.

بينما يكون الحد الأقل للمبلغ المرجو حوالي 3600 ريال سعودي كل سنة بما يعادل 300 ريال سعودي كل شهر، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وأثناء كتابة هذا الرقم ترتفع التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال سعود.

قد يعجبك :

وزارة العمل..ثلاث حالات فقط يتم نقل الكفالة لهم بدون الرجوع الى الكفيل.

السعودية ( بقاء الوافدين – التوطين – الفئات التي سترحل ) اليكم الملخص لهذة القرارات.

السعودية..تعلن انتهاء ازمة كورونا ورجوع الحياة لطبيعتها بالمملكة