الجوازات السعودية تضع شروط إلغاء بلاغ الهروب و3 إجراءات يجب فعلها لضمان عدم رحيل الوافدين
الجوازات السعودية تضع شروط إلغاء بلاغ الهروب و3 إجراءات يجب فعلها لضمان عدم رحيل الوافدين

الجوازات السعودية تصدر بعض القرارات الجديدة التى تضمن للوافد استمرارة بالعمل فى السعودية دون ان يكل ,وأصدرتقرارات وأخبار جديدة تساعدهم في تسهيل أمورهم وأوضاعهم وخاصة لفئة العمالة المقيمية بصورة غير قانونية أو مخالفة للأنظمة.

وفى سياق متصل أعلن المتحدث الرسمي بـ الجوازات السعودية قرار جديد لـلوافدين من لذلك ومن باب التسهيل على الوافدين العاملين ,و بإمكان الوافد إلغاء بلاغ الهروب دون شروط معقدة وبإمكانية سهلة للغاية، إليكم التفاصيل كما نشرت إدارة الجوازات السعودية.

أعلنت المديرية العامة للجوازات عبر بيان رسمى منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن هناك  اربع متطلبات لتسجيل بلاغات الهروب إلكترونياً ضد العمالة المنزلية، وهي أن تكون الإقامة سارية المفعول ، وأن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول، لا يمكن إلغاء البلاغ عبر أبشر، وألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي للعامل.وأكدت الجوازات، أن بلاغ الهروب يمكن إلغاؤه فقط بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوماً على تقديم البلاغ، ولا يمكن إلغاؤه بعد مرور هذه المدة.

وفى نفس السياق , ومن باب التسهيل على الوافدين العاملين أكدت الجوازات أنه بإمكان الوافد إلغاء بلاغ الهروب دون شروط معقدة وبإمكانية سهلة للغاية، إليكم التفاصيل كما نشرت إدارة الجوازات السعودية كما أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن هناك 4 متطلبات لتسجيل بلاغات الهروب إلكترونياً.

كما عرضنا لكم بعض الفئات التى لا يمكن لهم تجديد رخص الإقامة:-
1 وافدين تجاوزا السن القانوني المسموح به.

2: وافدين تم إبلاغهم بإنتهاء مدة تأشيراتهم.

3: وافدين مخالفين وعليهم بلاغات هروب وتغيب.

4: عمالة سائبه وغير مسجلة.

5: وافدين سجلو خروج نهائي وحاول العودة للعمل.

وقد نقلنا لكم عبر صحيفة الوسط الاخبارية هذا الخبر نتمنى أن نكون قد شملنا بهذا الخبر كل الجوانب الكاملة.