الجوازات تصدر عدة شروط جديدة لتأشيرة خروج وعودة للوافدين
الجوازات تصدر عدة شروط جديدة لتأشيرة خروج وعودة للوافدين

بيان من الجوازات السعودية عن وضع شروط جديدة لتأشيرة الخروج والعودة، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عدة شروط جديدة لتأشيرة الخروج والعودة والسفر والرحلات.

حيث صار لا يمكن للوافدين إصدار تأشيرة خروج وعودة لهم أو لأبنائهم دون التقيد بالإجراءات والشروط اللازمة، حيث أن هذه التأشيرة ترتبط إرتباطا مباشرة بتسديد الرسوم الخاصة بالوافدين والأبناء.

وسوف نوضح لكم الشروط والمعاييرة التي يجب أن تتوفر في الوافدين من أجل إصدار هذه النوع من التأشيرات، خاصة في ظل التحديثات التي أجريت على نظام العمل والإقامة مؤخرا، فقد أعلنت مصادر مطلعة في السعودية أنه تم وقف إصدار تأشيرات الخروج للوافدين في المملكة.

وأولى هذه الشروط أن يكون للوافد تأشيرة عمل وإقامة سارية المفعول وأن تكون غير منتهية الصلاحية، والحصول على موافقة من وزارة الداخلية.

وأعلنت المصادر أنه أيضا من ضمن الشروط أن يكون قد قام الوافد بتسديد الرسوم الخاصة بالمقابل المالي لمرافقي المقيمين وإلا لن يتم إصدغار التأشيرة، كما يجب تسديد المخالفات المرورية والغرامات على الوافد أو احد مرافقيه من التابعين، وأن يكون لديه براءة ذمة مالية من جميع مؤسسات الدولة.

تأشيرة الخروج والعودة في السعودية، معلومات معلومات تفصيلية حول كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية، ويوضح الرابط أنه خدمة إلكترونية، تقدمها وزارة الداخلية تمكن المستفيد من إصدار تأشيرة خروج وعودة.

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية

ويلوح رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية، إلى أنه لابد من دفع رسوم الخدمة أولا، ثم يستعرض خطوات التقديم التي تشمل تسجيل الدخول إلى بوابة (أبشر)، والذهاب إلى خدمات التأشيرات من قائمة الخدمات الإلكترونية.

وينوه رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية إلى أن رسوم الخدمة 200 ريال سعودي وأن طريقة الدفع هي السداد، والفئة المستهدفة تشمل: المقيم، والأفراد، والأعمال، وأن قنوات تقديم الخدمة هي تطبيقات الجوال، والبوابة الإليكترونية للجهة، بينما يستغرق وقت تنفيذ الخدمة يوم واحد.

ويقدم رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية، معلومات حول مقر الجهة، تشمل الرمز البريدي وهو 13626، ورقم الهاتف : 00966114771100 - 992 - 011-4057000، 00966114778835، والبريد الإلكتروني 992@gdp.gov.sa، وساعات العمل التي تبدأ من 7:30 صباحا وحتى 2:30 مساء.

ويشمل رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية خدمات ذات علاقة تشمل تغيير المهنة، وتمديد تأشيرة الزيارة، وإصدار إقامة – أبشر، وإصدار إقامة – مقيم، وتجديد جواز السفر، وتغيير المهنة.

ويقدم رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية روابط مهمة، تشمل: منصات الحكومات الإليكترونية الخليجية، والأمن السيبراني في المملكة، وتطبيقات الجوال الحكومية، وميزانية الدولة، والبيانات المفتوحة، والإبلاغ عن فساد.

ويسأل أيضا  رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية الزائر في النهاية عما إذا كان قد استفاد من المعلومات المقدمة في الصفحة أم لا.