الجوازات تصدر قائمة جديدة للمخالفات المتعلقة بالإقامة للوافدين.. تجنبوها
الجوازات تصدر قائمة جديدة للمخالفات المتعلقة بالإقامة للوافدين.. تجنبوها

أصدرت المديرية العام للجوازات في المملكة العربية السعودية، قائمة جديدة للمخالفات المتعلقة بنظام الإقامة للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعوية، وسوف نقوم بالعرض لكم هذه المخالفات الجديدة التي تخص الإقامة لكي تحذروها وتتجنبوها.

كشفت الجوازات السعودية في المملكة قرارات بشأن المخالفات المتعلقة بالإقامة، والتي من تخصصها إبعاد الوافدين وتعريضهم لغرامات مالية كبيرة والحبس أحياناً وتختلف الغرامات والعقابات علي حسب الحالة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتوضيح في تحذيرها، أن قائمة العقوبة المتعلقة بالإقامة، بدأت بالتطبيق، وحذرت الكل من عدم الوقوع فيها داعية الوافدين والمقيمين الإلتزام بالتعليمات والأنظمة.

المخالفات الخاصة بالوافدين

- مخالفة الإقامة وهي عدم تجديد رخصة الإقامة قبل إنتهاء الرخصة بثلاثة أيام، حيث يتم إلزامك بدفع غرامة مالية وهي غرامة تبلغ خمسمائة ريال سعودي وتتم مضاعفتها تلقائيا في حالة تكرار هذا الأمر.

- عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة إذا كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية فترة فاعلية التأشيرة، و هذه العقوبة في هذه الحالة تتمثل في ثلاثة أنواع وفقاً لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه في المرة الأولى يتم إلزامك بدفع غرامة مالية تبلغ 1000 ريال سعودي، تتم مضاعفة الغرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

- فقدان الإقامة أو الجواز المتعلق بالسفر، فقدان جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي، و للمرة الثانية 2000 ريال سعودي، و للمرة الثالثة أو ما يزيد 3000 آلاف ريال سعودي.

قد يعجبك :

المرور..اليكم هذة الغرامة لمن يرتكب هذة المخالفة المرورية

وزارة المالية تصدر الرسوم اللازمة من الوافدين لنهاية 2020 وبداية العام الجديد

الجوزات..المهن التى سيتم ارتفاع رسوم تجديد الاقامة بها ترقبوا