الجوازات تصدر قرارات إدارية لمخالفي الأنظمة والإقامة والعمل
الجوازات تصدر قرارات إدارية لمخالفي الأنظمة والإقامة والعمل

الجوازات السعودية تصدر بيان عاجل بشأن التأشيرات والإقامة والعمل، حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرارات جديدة وعاجلة بشأن التأشيرات والإقامة والعمل، اليكم التفاصيل...

حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، من خلال لجانها الإدارية بجوازات المناطق المختلفة نحو 274.85 ألف قرار إداري، بحق مواطنين ومقيمين ووافدين؛ لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود؛ وذلك خلال الفترة من (1 / 1 / 1442 هـ) حتى (13 / 11 / 1442 هـ).

وبينت الجوازات السعودية، في بيان، أن العقوبات تنوعت ما بين السجن والغرامة والتشهير والترحيل للمقيمين والوافدين المخالفين ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

وقامت الجوازات بدعوة جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد إلى عدم نقل أو  تشغيل أو  إيواء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود أو  التستر عليهم أو  تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو  سكن أو  نقل.

وأوضحت أنه مَن يسهّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو  نقلهم داخلها أو  يوفر له المأوى أو  يقدم لهم أي مساعدة أو  خدمة بأي شكل من الأشكال، يكون عرضة للعقوبات التي تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالتأكيد على جميع المواطنين والمقيمين التعاون معها من خلال الإبلاغ عن مخالفي أنظمة العمل وأمن الحدود.