الجوازات تصدر قرارات سارة للوافدين بخصوص الإقامة والخروج والدخول مجدداً
الجوازات تصدر قرارات سارة للوافدين بخصوص الإقامة والخروج والدخول مجدداً

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار عدة قرارات سارة جداً للوافدين والمقيمين بخصوص الإقامة والخروج والدخول مجدداً، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة تفاصيل القرارات السارة التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بخصوص الإقامة والخروج والدخول مجدداً.

قامت الأدارة العامة للجوازات السعودية بإصدار الكثير من القرارات التي كان أغلبها جاء لنصيب الوافدين والمقيمين، خصوصاً أثناء مدة إنتشار وتفشي أزمة وجائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث أسعدت العديد من الوافدين على أراضيها عن طريق بعض التسهيلات التي أعطتها لهم سواء فيما يخص الإقامة وتمديدها 3 أشهر مجانا للمرة الثانية.

القرارات الثلاثة التي أصدرتها الجوازات

حيث شملت القرارات السارة الثلاثة أيضاً كل ممما يلي :

- إعفاء بعض الوافدين من تسديد رسوم الإقامة بشكل كامل ممن تنماثل معهم الشروط، كما قامت الجوازات السعودية أيضاً بالبدء في تمديد مدة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، الموافق 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / 10 / 1441هـ، الموافق 24 / 5 / 2020 م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً.

- يتضمن أيضاً التمديد المقيمين من أصحاب المهن والوظائف التجارية والصناعية الموجودين في المملكة العربية السعودية الذين لم تستغل تأشيراتهم في فترة وقف الدخول والخروج من خلال منافذ المملكة العربية السعودية، حيث أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات السعودية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

تأشيرات الخروج والعودة

بينما فيما يتعلق بالوافدين والمقيمين المتواجدين حاليا في المملكة العربية السعودية، فسوف تظل تأشيرات الخروج والعودة جارية المفعول، إذا لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وهذا بسبب توقف النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت، بينما فيما يتعلق بالخروج فمن حق الوافدين والمقيمين عن طريق أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار عدة قرارات سارة جداً للوافدين والمقيمين بخصوص الإقامة والخروج والدخول مجدداً.

قد يعجبك :

تعرف على قرارات جديدة تخص كورونا ولمن يخالفها 10الاف ريال سعودى

منع الوافدين دخول المملكة ولمن يريد يجب الالتزام بهذة الشروط

الجوازات تصدر خبر سار للوافدين بخصوص تمديد تأشيرات الخروج والعودة.. التفاصيل