الجوازات السعودية تضع 3 شروط لضمان الخروج والعودة بدءا من 2021 وتمديد تأشيرة الإقامة
الجوازات السعودية تضع 3 شروط لضمان الخروج والعودة بدءا من 2021 وتمديد تأشيرة الإقامة

مما لا شك ان الاقامة هيا من الموضوعات التى يبحث عنها الكثير من وافدين المملكة كما نشرت اليوم السعودية عن شروط لضمان عودة الوافد وتمديد مجانى لتأشيرات هذا الفئة تعرف على باقى التفاصيل بالاسفل..

وفى سياق متصل قد أضافت الادارة العامة للجوازات عبر حسابها على موقع تويتر عن التمديد آلياً لصلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية والتي انتهت صلاحية إقاماتهم خلال الفترة من تاريخ 2020/8/1 م وحتى 2020/9/31 م دون مقابل ليكون التمديد لمدة شهر من تاريخ الاقامة .

وجاء ذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية ومركز المعلومات الوطني، ودعت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الموثق بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" الجميع للحرص على متابعة الأخبار الخاصة من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتها الرسمية وذلك تجنبًا للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه يتم تجديد الإقامة لمن هم دون سن الـ15 عامًا عبر حساب ولي الأمر في منصة أبشر ثم مراجعة الجوازات لإجراء الخدمة الملوبة.جاء ذلك في معرض رد الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات الموثق بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، على استفسار أحد الوافدين حول كيفية تجديد جواز سفر طفلته.كما دعت المديرية العامة للجوازات كل من يواجه مشكلة في ما يتعلق بتجديد الإقامة برفع ملاحظته عبر حساب منصة أبشر الخاص به ليتم معالجتها.

وكما جاء فى البيان الرسمى الذي أصدرته المديرية العامة للجوازات، أن خدمة الرسائل والطلبات تمكن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات التي تظهر لهم على منصة أبشر وتعيقهم من إنهاء معاملاتهم، وحلّها من قبل المختصين دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات.

وفى سياق موصول قد تم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المنتهية وحددت المديرية العامة للجوازات، كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المنتهية فى ظل أثار تداعيات فيروس كورونا المستجد COVID-19.وأكدت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أنه تقرر تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة للوافدين الموجودين داخل المملكة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.