اخبار جديدة حول تأشيرات وإقامة الوافدين المنتهية بالخارج
اخبار جديدة حول تأشيرات وإقامة الوافدين المنتهية بالخارج

أعلنت الجوازات السعودية في العديد من العطلات وحل قضية التأشيرة وانقضاء حق الإقامة للأجانب العالقين في الخارج ومسألة عودتهم إلى المملكة العربية السعودية.

في الحساب الرسمي لموقع الجوازات على تويتر وفي بيان نشر على وكالة الأنباء السعودية (واس) الحقيقة حول عودة الصينيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج

وفى السياق الموصول أكدت إدارة الجوازات السعودية اليوم أن الأشخاص الذين لديهم حقوق إقامة في السعودية وهم حاليا خارج المملكة العربية السعودية حتى أزمة فيروس كورونا المستجد أعلن رسميا.


من هذا المنظور ، هذا رد من حساب مديرية الجوازات على تويتر على أسئلة واستفسارات المقيمين الحاليين.

الدول الأجنبية فيما يتعلق باحتمالية عودتهم إلى المملكة العربية السعودية ، وأعاد حساب إمارة مكة على تويتر نشر بيان جواز سفر لا يسمح للمقيمين بالعودة الآن.
امكانيةتجديد هوية مقيم
بالإضافة إلى ذلك ، وفي هذا الصدد ، أكد "جواز السفر السعودي" أنه لا يمكن تجديد أوضاع المقيمين والمستفيدين خارج المملكة ، وأشار عبر حسابه على تويتر ،

 

يرجى ملاحظة أنه في حالة صدور قرار أو تعليمات جديدة ، فسيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية , و أكدت "الجوازات السعودية" أنها ستعلن عن آلية لتمديد فترة التأشيرة للأجانب خارج المملكة.

بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد ، لأنها أصدرت جواز سفرها عبر حسابها على تويتر ، هل حقهم في الإقامة ساري المفعول أم منتهي الصلاحية؟ في حالة صدور قرارات أو تعليمات جديدة يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

تجديد تصريح إقامة ساري المفعول

في إجابتها على سؤال ما إذا كان الأجنبي خارج المملكة العربية السعودية ، انتهت صلاحية تأشيرة الدخول والخروج الخاصة به