الجوازات السعودية تصدر بعض القرارات الجديدة التى تسعد الوافدين بالمملكة كما عرضت بعض الاسعار الجديدة لرسوم الاقامة وتأشيرة الدخول والخروج ورسوم المرافقين.

الجوازات السعودية : سنتعرف بهذا التقرير على رسوم تجديد الإقامة حسب ما نشرته الصحف الرسمية في السعودية، والرسوم المطلوبة من الوافدين عند تجديد الإقامة، والمبلغ المطلوب من المرافقين وأسعار تأشيرات الزيارة العائلية، أما عن رسوم تجديد الإقامة، فكانت بحسب المصدر  350 ريال سعودي للعاملين في المنازل، وأما رسوم تجديد الإقامة للوافدين العاملين في المزارع والحدائق العامة وغير ذلك، فقيمة التأشيرة لهم 600 ريال سعودي.

كما أضافت بعض المصادر الرسمية بالجوازات السعودية عن رسوم الإقامة للعاملين في مجال الرعي، فتبلغ 600 ريال سعودي، وعن رسوم المرافقين، فسيبدأ تحصيلها لهذا العام 2020 حين يتم الإعلان عن ذلك بعد تـأجيلها بسبب تفشي فايروس كورونا، وتبلغ قيمة رسوم المرافقين بعد الإرتفاع الأخير لتصل ما بين 700ريال – 800 ريال للفرد الواحد، وعن رسوم العمالة الشهرية فستبلغ من 500 – إلى 600 ريال لهذا العام وقد تستقر للعام 2021 أيضا.

وفيما يتعلق برسوم الزيارات، فرسوم الزيارة العائلية لأول مرة 1442 لمدة 14 يوم أو 30 يوم أو 3 أشهر، تبلغ 300 ريال سعودي فقط وهذا ما جاء فى التقرير الرسمى التى نشرته الجوازات السعودية اليوم الخميس.