الجوازات السعودية تعرض رسوم جديدة على الاقامة والمرافقين
الجوازات السعودية تعرض رسوم جديدة على الاقامة والمرافقين

الجوازات السعودية تصدر بعض التقارير التى تهم كل وافدين السعوديةوجائت تلك الحداث المتتالية بعد ما تم فتح الطيران السعودي ونقلنا عبر صحيفة الوسط الاخبارية أهم التفاصيل حول الموضوع..

وفى سياق متصل عندما جاء كثر الحديث مؤخرا عن الزيادة التي فرضتها المملكة على بعض خدمات الوافدين، بالإضافة لإرتفاع رسوم المرافقين للمرة الثالثة والأخيرة بحسب برنامج الزيادة على تلك الرسوم، هذا ويليها أيضا رسوم العمالة، التي سترتفع أيضا هذا العام لتصبح 600 ريال على العمالة الشهرية، ورسوم التأمين الصحي السنوية التي يدفعها الوافدين.

وبهذا فأنه وخلال فترة قصيرة سيكون مطلوب من الوافدين دفعة مالية 800 ریال  سعودي على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال  سعودي على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه.

وبعض الرسوم الأخرى مثملة فيـ :-

أ- تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة .
ب- سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد .
ت- رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.
كما تكون سنة 2020 سنة تحتوي على رسوم مقابل مالي لبعض الفئات بإستثناء الفئات التي تم إعفائها قبل أيام من قبل مجلس الوزراء وهم العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة، ورسوم الإقامة السنوية على بعض المهن هي ثابته 650 ريال سعودي، بالإضافة لرسوم تجديد الإقامة 100 ريال عند عملية التجديد تدفع مرة واحدة كل سنة كما نشكركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه وننبأكم علماً بأن صحيفة الوسط تنقل لكم اخبار السعودية.