الجوازات تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي
الجوازات تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي

الجوازات تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي ، وبذلك لكل الوافدين والمقيمين من العمالة الاجنبية في المملكة العربية السعودية ، هذا القرار يخص جميع المشمولين بالأمر الملكي الصدر بهذا الشأن .

الجوازات تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي لكل الوافدين المشمولين بالأمر الملكي ، وبدورها فقد قالت المديرية العامة للجوازات: إن تمديد الإقامة سوف يتم آلياً لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الكريم.

وقد جاء رد الحساب الرسمي للجوازات عبر صفحتها غلي تويتر ، على أحد المغردين، طرح سؤالاً، بالنسبة للمقيمين الموجودين خارج المملكة حاليّاً، وانتهت إقامتهم وانتهت تأشيرة الخروج والعودة، هل تجديد الإقامة سيكون آلياً أم عبر تقديم طلب؟ .

ومن هذا السمار فقد أوضحت الجوازات أن "التمديد سيتم آلياً، بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الكريم، وما ورد من وزارة الموارد البشرية، والذين تم تمديد رخصة العمل لهم".

الجوازات السعودية تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي لكل الوافدين المشمولين بالأمر الملكي ، وكان مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أوضح أن حكومة المملكة أصدرت عدة توجيهات كريمة.

وقد كان منها الفئات المعفاة من الرسوم والغرامات تشمل الوافدين الذين لديهم إقامة سارية المفعول، وغادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة، ولم يتمكنوا من العودة، وانتهت إقامتهم أو انتهت صلاحية تأشيراتهم (الخروج والعودة).

الجوازات بالمملكة تقرر تمديد الإقامة مجانا وبشكل آلي لكل الوافدين المشمولين بالأمر الملكي ، وأضاف في لقاء سابق عبر قناة "الإخبارية" السعودية: "تشمل الفئات المعفاة كذلك، المقيمين داخل المملكة الذين أصدروا تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي.

ولم يستفيدوا منها، إضافة إلى الوافدين الذين قَدِموا للمملكة بتأشيرة زيارة، سواءً لأقاربهم، أو مهمة عمل، أو أداء أمر معين، ويرغبون في المغادرة ولم يتمكنوا من ذلك، فهذه من الأمور التي أجبرتهم على البقاء".