مميزات تأشيرة جديدة تسمح للوافدين بأستقدام اقاربهم دون رسوم
مميزات تأشيرة جديدة تسمح للوافدين بأستقدام اقاربهم دون رسوم

أعلنت المديرية العامة لـلجوازات السعودية إطلاق نوعية تأشيرة جديدة تسمح لجميع المقيمين والوافدين باستقدام أقاربهم وبرسوم مخفضة جدا وهذا بداية من شهر رمضان 1442هـ .

تدرس الإدارة العامة للجوازات ووزارة الحج السعودية آلية لتقديم خدمات تأشيرة الصعود إلى الطائرة من خلال نظام أبشر ، والتي تتيح للمواطنين والمقيمين تمديد فترة إقامة الراغبين في كفالة كفلائهم الشخصيين حتى 90 يومًا. متوفرة.

إطلاق خدمة تأشيرات الإقامة

تعمل الجوازات والحج جاهدة للموافقة على استخدام آلية التأشيرة الجديدة ، والتي تعد من الخدمات الحديثة التي تعمل وزارة الداخلية على العمل بها في مجال جوازات السفر. تسمح تأشيرة البلد المضيف للأشخاص بالتنقل والعيش بحرية ، وفقًا لصحيفة عكاظ ، سواء في فندق أو شقة أو في سكن المالك.

رسوم تأشيرة الإقامة للأجانب


يشير الشكل الأولي للتأشيرة إلى أن التكلفة السنوية هي 500 ريال للفرد ، ويمكن التقديم للتعيين من خلال أبشر 3 مرات في السنة ، لأنه يمكنه تسجيل جميع بيانات ومعلومات المضيفين من مختلف البلدان.

تسجيل البيانات لجميع البلدان


وتمكن تأشيرة مضيف حاملها من التجول في المملكة بحرية وحضور الفعاليات السياحية، فيما يتوقع أن تسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة، وستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم.


السماح للأجانب بإصدار التأشيرات السياحية


قدمت المملكة العربية السعودية مؤخرًا خدمات التأشيرات السياحية بتكلفة 440 ريالًا (118 دولارًا أمريكيًا) وتبلغ مدة إقامة ولي الأمر 90 يومًا في السنة.