الجوازات تمنع دخول المقيمين للسعودية بسبب هذا الفعل!
الجوازات تمنع دخول المقيمين للسعودية بسبب هذا الفعل!

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بمنع دخول المقيمين للمملكة بسبب هذا الأمر، تابع لتتعرف علي التفاصيل.

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن هناك 9 دول تمنع دخول المقيمين للمملكة، في حال زيارتها خلال 14 يومًا قبل الدخول إلى السعودية؛ حيث كان هذا بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «لديّ عاملة منزلية إندونيسية لديها تأشيرة خروج وعودة وقاربت على الانتهاء هل تستطيع الدخول إلى المملكة العربية السعودية؟».

وأجاب الحساب الرسمي للجوازات، عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «ليتمكن المقيم من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر ١٤ يومًا بإحدى الدول التالية: الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند».

بشأن سفر المقيمين

وفيما يعلق بسفر المقيمين لخارج المملكة، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان قائلة: «بإمكان المقيم السفر بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد».

وتابعت بالإعلان: «بإمكانك تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيًّا بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل».

الجوات السعودية تسجيل اللقاحات إلكترونياً

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بدعوة جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة وأهمية تسجيل اللقاحات إلكترونيًّا قبل وصولهم إليها، من خلال الرابط: 2u.pw/C9Ab2، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويتضمن التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

حيث كان هذا تماشيًّا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.