الجوازات .. شروط مد فترة «الزيارة العائلية» قبل انتهائها بـ7 أيام .
الجوازات .. شروط مد فترة «الزيارة العائلية» قبل انتهائها بـ7 أيام .

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أنه يمكن تمديد الزيارة العائلية قبل الانتهاء بـ7 أيام، بشروط التفاصيل.. 

أوضحت الجوازات الشروط لتمديد الزيارة العائلية هو وجود تأمين طبي للزائر؛ وهذا بعد سؤال أحد المستفيدين قائلًا: «هل تمديد الزيارة العائلية (زيارة قديمة) يحتاج تأمينًا صحيًّا؟».

حيث ردَّ الحساب الرسمي للجوازات من خلال موقع «تويتر»: «يتم التمديد من خلال حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال) قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ٧ أيام. ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لتتمكن من إتمام الإجراء».

فى وقت سابق..

اعلنت هيئة الجوازات بالمملكة العربية السعودية رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن ٥٠٠ ريال سعودي وأوضحت الجوازات بالمملكة العربية السعودية في حسابها على «تويتر»، ردًا على سؤال زوجة أجنبية لمواطن: «أهلا بك، رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن ٥٠٠ ريال في السنة علمًا أنه تفرض غرامة تأخير تجديد هوية مقيم بعد ٣ أيام من انتهاء صلاحية سريانها. سعدنا بتواصلك». 

فى وقت سابق..قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالإعلان أنه يمكن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية قبل الانتهاء بـ14 شهرًا، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل يمكن تحديد الإقامة قبل الانتهاء بثلاث أشهر؟».

حيث قام الحساب الرسمي للجوازات السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «بإمكانك تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في حال كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا ».

وتابع قائلاً: «وفي حالة العمالة التجارية، إذا تبقى على صلاحية هوية مقيم أقل من 6 شهور مع وجود (رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي) سارية المفعول».

وفي وقت سابق..

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في المملكة.
 
حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في السعودية من خلال تطبيق أبشر

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، النقيب ناصر العتيبي، أنه تم الكشف عن خطوات تسجيل مواطني الخليج والمقيمين والزائرين في «أبشر».

حيث قام العتيبي لقاة الإخبارية السعودية بالإعلان " إن الجوازات تسعى إلى تقديم الخدمات الإلكترونية كافة لمواطني الخليج والمقيمين والزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقارّ الوزارات والهيئات المعنية، وذلك من خلال إتاحة تسجيلهم بمنصة «أبشر».

وتابع العتيبي بالإعلان أنه كل من لديه بصمة بالنظام سوف يستفيد من خدمات «أبشر»، وتابع قائلاً أن عملية التسجيل سوف تتم عن طريق الدخول على موقع أبشر، ثم اختيار أيقونة «تسجيل» والقيام بملئ البيانات مثل رقم الهوية ورقم الحدود ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى اختيار اللغة المفضلة لصاحب الحساب والتى سيتم اعتمادها في الرسائل والإشعارات.

وأضاف النقيب ناصر العتيبي قائلاً: ثم يقوم بعد ذلك المستفيد بقراءة الشروط كاملة ثم الضغط على زر «موافق» من أجل اكتمال عملية التسجيل، وأخيرًا عملية التفعيل والتى تتم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في المقرات الحكومية والمستشفيات والمطاعم والمولات.