الجوزات تقر رسمياً لائحة المخالفات الجديدة
الجوزات تقر رسمياً لائحة المخالفات الجديدة

الجوزات بالمملكة العربية السعودية ، تقر رسمياً لائحة المخالفات الجديدة على نظام الإقامة ، الخاصة بجميع الوافدين وموعد بدء التطبيق الفعلي لهذا القرار ، حيث تم إصدار العديد من القرارات التي نشرت علي الجميع وبخاصة الوافدين ، وذلك بعد ان أعلنت مديرية الجوازات السعودية ، أنها أقرت عددا من العقوبات على مخالفي القواعد والانظمة في المملكة.

الجوزات تقر رسمياً لائحة المخالفات الجديدة على نظام الإقامة للوافدين وموعد بدء التطبيق ، فسوف نتعرف معا على أنواع المخالفات و نوع العقوبة حسب تصنيفها إذا كانت مرة أو مرتان أو أكثر من ذلك، لنبدئها بمخالفات الإقامة وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

الامر الثاني مخالفة عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

والامر الثالث فهي عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

والامر الرابع وأخيرا عقوبة العمالة السائبة، أو الأشخاص الذين حصلوا على رخصة إقامة ويعملون لحسابهم الشخصي، فتصل عقوبة ذلك في المرة الاولى غرامة مالية عشر آلاف ريال وإبعاد نهائي عن البلاد أما في المرة الثانية غرامة مالية قدرها خمسة و عشرون ألف ريال و السجن لمدة شهر و الترحيل خارج البلاد.