الحج والعمرة تحدد آليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة خلال شهر رمضان ويشمل العشاء والتراويح
الحج والعمرة تحدد آليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة خلال شهر رمضان ويشمل العشاء والتراويح

وحددت وزارة الحج والعمرة آلية إصدار تصاريح العمرة والصلاة خلال شهر رمضان ، وأكدت أن الحجز يتم تحديثه أسبوعيا ، وأن تصريح صلاة العشاء يشمل صلاة التراويح.

 

أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات رسمًا بيانيًا على حسابها في تويتر اليوم بعنوان (آلية إصدار تصاريح العمرة والصلاة خلال شهر رمضان) ، موضحة أنه سيتم تحديث الفترة الزمنية والقدرة على تحديد تخصيص العمرة خلال ساعة على أساس على مدار الساعة. الحجوزات المقدمة أو الملغاة بناءً على ما يلي:

البرنامج الأول: (6 صباحا - 9 صباحا)

البرنامج الثاني: (9 ص الى 12 م)

البرنامج الثالث: (12 ظهرا - 3:30 مساءا)

  البرنامج الرابع: (3 مساءا - 7 مساءا)

 البرنامج الخامس: (9 مساءً - 11: 59 مساءً)

البرنامج السادس: (1 صباحا - 3 صباحا)

البرنامج السابع: (3 صباحا: 6 صباحا)

كما أوضحت الوزارة من خلال "انفوجرافيك" ما يلي:

 يتم تحديث الحجوزات أسبوعيا

 شهادة صلاة العشاء متضمنة صلاة التراويح

 تقدم فقط من خلال توكلنا لعرض الترخيص والتحقق منه

 كما أشارت الوزارة إلى أن "الشراء المسبق لتذاكر النقل إلكترونيًا من خلال تطبيق العمرة يمكن أن يوفر لك الوقت في مركز النقل".

أكدت وزارةالحج والعمرة في وقت سابق أنهما أطلقتا نسختين محدّثة من تطبيقي (العمرة) و (توكلنا) من خلال التعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية. ومن خلالها يمكن للمواطنين والمقيمين طلب إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة والاحتفاظ بها خلال شهر رمضان ، وإظهار خصوصية التصريح في تطبيق (توكلنا).

يتماشى هذا التكامل الفني بين التطبيقين مع القرار التالي: لتحسين القدرات التشغيلية الممكنة لتنفيذ الإجراءات الوقائية في المسجد الحرام ، والتحقق من خصائص السلامة وحالة التحصين للمستفيدين من الرخصة ، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات. التأكيد على الالتزام بالوقاية واتخاذ الاحتياطات والاحتفاظ بالترخيص من خلال المنصة الرسمية المعتمدة.