الحربي يعلن حالة الطقس اليوم الجمعة.. رياح مغبرة علي عدة مناطق بالمملكة
الحربي يعلن حالة الطقس اليوم الجمعة.. رياح مغبرة علي عدة مناطق بالمملكة

قام خبير الأرصاد بجامعة المؤسس، علي الحربي، بالإعلان عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، في المملكة العربية السعودية.

حيث قام خبير الأرصاد الجوية بجامعة المؤسس، علي الحربي، بالإعلان عن وجود رياحًا مغبرة اليوم الجمعة على سواحل البحر الأحمر وشمال المملكة.

حيث قام علي الحربي، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، إنه متوقع مع هذا اليوم الجمعة، تقدم منخفض جوي على بلاد الشام يتسبب في هطولات مطرية على المناطق الساحلية منها.

وتابع مضيفاً أن هذا يترافق مع تعمق مرتفع جوي عبر شمال وشمال غرب المملكة، يتسبب في نشاط الرياح السطحية الشمالية المغبرة على سواحل البحر الأحمر والأطراف الشمالية من المملكة.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس غداً الجمعة.
 
توقَّع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية،تعرض المملكة السعودية لحالة غير مستقرة في الأجواء، تتعرض لها مناطق المملكة، وتظل لمدة 4 أيام.

وتابع المركز الوطنى للأرصاد بالإشارة من خلال حسابه على تويتر أن الحالة الجوية تبدأ من غدًا الجمعة حتى يوم الإثنين القادم، وتشمل نشاطًا للرياح السطحية، وارتفاعًا للأمواج، وتغيراً في درجات الحرارة.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإشارة إلى انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة، ابتداء من يوم السبت.

ولكن من المتوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة العظمي يومي الجمعة السبت على مناطق شرق ووسط المملكة، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على تلك المناطق ابتداء من صباح يوم الأحد.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس اليوم بالمملكة، حيث تم التوقع بهطول أمراض رعدية ورياح مغبرة علي هذه المناطق.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيهًا بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس، بمنطقة الرياض تشمل رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أنّ الحالة تشمل (الخرج - الدرعية - الزلفي - العاصمة الرياض - الغاط - القويعية - المجمعة - المزاحمية - ثادق - حريملاء)، والمناطق المفتوحة و الطرق السريعة، وأشار إلى أنها سوف تستمر حتى الساعة التاسعة ساءً. 

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه أيضًا إلى حالة مماثلة، على منطقة القصيم، تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، مشيرًا إلى أنها ستستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وتشمل (البكيرية - الرس - المذنب - بريدة - عقلة الصقور - عنيزة - عيون الجواء).
 
بالإضافة إلي إصدار المركز الوطني للأرصاد الجوية تنبيهاً إلى منطقة حائل تضمّن رياحًا نشطة وسحب رعدية تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية ، موضحًا أن الحالة ‏تشمل ‏ (الحائط - السليمي - الشملي - بقعاء - حائل - سميراء - موقق)، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.
 
بالإضافة إلي أن المركز الوطني للأرصاد قام أيضًا بالتنبيه إلى حالة مماثلة، على منطقة المدينة المنورة تضمنت رياحًا نشطة وسحب رعدية, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، مشيرًا إلى أنها ستستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وتشمل (الحناكية - المهد - وادي الفرع).

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئيًّا قد تتخللها سحب ممطرة مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق: حائل، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية.

وفي وقت سابق، توقع خبير الأرصاد، عبدالعزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، أن يتعرض اليوم الأحد، نشاطًا للرياح شبه قوية إلى قوية مثيرة للغبار ومحركة للرمال.
 
وأوضح– من خلال حسابه بموقع تويتر– أن الرياح تؤثر على المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي، محذراً قائدي المركبات من تجمع الرمال على الطرق الرابطة بينها. 

كما توقع الحصيني خبير الارصاد، أن تؤثر الرياح على نواحي غرب المملكة العربية السعودية ساحل البحر الأحمر الشمالي والأوسط ونجران. 

وأوضح، أن الأجواء ستكون من مائلة للاعتدال إلى معتدلة نهارًا، إلى مائلة للبرودة في الليل على الوسطى والشرقية وباردة ليلاً على الشمالية والمرتفعات الجبلية، منبهاً من يخرج للبر أو الاستراحة في الليل في أماكن مفتوحة بأن يرتدى الملابس الشتوية مساء الأحد والاثنين والثلاثاء في المناطق المذكورة.