الحصيني يتوقع تغيرات وتقلبات بالجو علي عدة مناطق
الحصيني يتوقع تغيرات وتقلبات بالجو علي عدة مناطق

قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن توقعه، حيث قام بالإعلان عن تغير وتقلب في حالة الجو علي عدة مناطق. 

قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن حدوث الكثير من التقلبات الجوية على مصر وبلاد الشام والتي تؤثر على المملكة العربية السعودية.

وتابع عبدالعزيز «الحصيني»، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، أن المناطق المتأثرة هي: «الحدود الشمالية، وحائل، والجوف، والرياض، والقصيم، والشرقية، والباحة، وعسير، وجازان» خلال الـ«48» ساعة القادمة.  

وأضاف خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بالإعلان، أنَّ انخفاضًا واضحًا في درجات الحرارة سوف تشهده الأطراف الشمالية للمملكة؛ بسبب كتلة شديدة البرودة، والتي أدت إلى التقلبات المشار إليها. 

وتابع «الحصيني» متوقعاً: «أن الموجة الباردة تؤثر على حائل ومكة والمدينة المنورة والرياض بانخفاض واضح في درجات الحرارة من 7 إلى 11 درجة مئوية»، وأعلن عودة الأجواء الباردة بدءًا من منتصف الليلة أو فجر الخميس.

وفي النهاية قال: «ستشهد معظم المناطق نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة، مع هطول أمطار على أجزاء من المملكة، أما الرياض ستكون موعودة بأمطار من خفيفة إلى متوسطة فجر الخميس»، منوهًا بأن الأجواء ستكون جيدة نهاية الأسبوع. 

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن حالة الطقس غداً الخميس في المملكة.

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان عن استمرار تساقط الأمطار الرعدية الخميس، والتي يصحبها رياح سطحية نشطة على عدد من مناطق المملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان في بيان صادر عنه، إن مناطق «القصيم، الرياض، الشرقية، جازان، عسير، الباحة» وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة ونجران، تتأثر الخميس، باستمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح سطحية نشطة.

وتابع مشيراً إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ والتي تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة بالإضافة إلي إنخفاض في درجات الحرارة.

وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45كم/ساعة تصل إلى 55كم/ساعة، على الجزأين الأوسط والجنوبي، وارتفاع موجه من متر ونصف المتر إلى 3 أمتار، وحالته متوسط الموج إلى مائج.

بينما الخليج العربي فسوف يشهد رياحًا سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول مساء شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين ونصف المتر وحالته متوسط الموج إلى مائج.

وفي وقت سابق، قام الباحث في الطقس والأرصاد، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن إنخفاض درجة الحرارة في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية. 
 
حيث قام الباحث في الطقس والأرصاد، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن تكوُّن سحب ممطرة بعضها رعدي على أجزاء من مناطق: المدينة المنورة وحائل والشمالية وتبوك، مساء اليوم.

وتابع عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، أن الرياح سوف تكون متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الشمالية الغربية والشمالية وشمال الشرقية، وهي مثيرة للغبار، وتابع بالإشارة إلى بدء انخفاض في الحرارة على المناطق الشمالية الغربية. 

بالإضافة إلي توقَّع المركزُ الوطنيُّ للأرصاد، بتقريره لطقس غد الأربعاء، عن هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق: «حائل، القصيم، مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)»، وأجزاء من منطقتي «الرياض والشرقية».
 
بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد، بالإعلان عن تكوُّن السحب الرعدية الممطرة على منطقة المدينة المنورة تشمل السواحل منها، فضلًا عن نشاط الرياح السطحية على مناطق «الجوف، الحدود الشمالية، تبوك»، والتي تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية».
 
وفي وقت سابق، توقَّع المركزُ الوطنيُّ للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، بتقريره لطقس غد الأربعاء، سقوط  أمطار مصحوبة برعد من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق: «حائل، القصيم، مكة المكرمة (تتضمن الأجزاء الساحلية منها)»، وأجزاء من منطقتي «الرياض والشرقية».
 
قد توقَّع ايضاً المركز الوطنى للأرصاد، تكوُّن السحب الرعدية الممطرة على منطقة المدينة المنورة تتضمن السواحل منها، وأيضاً  نشاط الرياح السطحية على مناطق «الجوف، الحدود الشمالية، تبوك»، والتي تصل إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما يتعرض البحر الأحمر، لرياحًا سطحيَّة شماليَّة غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى شماليَّة شرقيَّة على الجزء الجنوبي بسرعة 15-50 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار وحالة البحر مائج.

يتعرض الخليجُ العربي، لرياحًا سطحية جنوبية شرقية على جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.