الحكومة الامارتية تسمح لدخول المواطنين فى اسرائيل الدخول بدون تاشيرة

السماح بدخول الامارات بدون تاشيرة او اقامة

صرح مصدر داخل الإمارات العربية المتحدة انها أبلغت الحكومة الإسرائيلية موافقة السلطات الإماراتية على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات مشيرة إلى أنها ستدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما.

وكانت الإمارات قد فعلت تأشيرات سياحية للإسرائيليين بشكل مؤقت لحين المصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين البلدين.

وقال وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي إن: «المصادقة على الاتفاقية هي خطوة أساسية في التنفيذ الكامل والسريع للاتفاقيات العديدة التي يتم التوصل إليها مع الإمارات والبحرين والمغرب».

وكان وفد إماراتي حكومي قد وقع الاتفاقية خلال زيارة إلى إسرائيل في 20 أكتوبر الماضي ضمن اتفاقيات لدعم التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والخدمات المصرفية والتكنولوجية. وصادق مجلس الوزراء الإماراتي على الاتفاقية في نوفمبر الماضي.

وقال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة عمر سيف غباش إن الاتفاقية تتيح لمواطني الإمارات السفر إلى إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ولمدة أقصاها 90 يوما في كل زيارة. وأوضح غباش: «أن الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين».