الحكومة السعودية تضع شروط لتجديد الاقامة
الحكومة السعودية تضع شروط لتجديد الاقامة

الحكومة السعودية تضع شروط وضوابط لتجديد الاقامات وتمديد تأشيرات الخروج والعودة لأى مغترب وتمديد تأشيرات الزيارة العائلية لمن هم داخل المملكة السعودية وخارجها اليكم أخر التفاصيل..

وقد سمحت وزارة الداخلية السعودية بتجديد إقامة العمال الأجانب في 16 دولة من بينها مصر ، وسمحت لهم بتمديد معدل العودة لتأشيرات الدخول والخروج عندما يكونون في الخارج.

وقال نائب وزير شؤون الإقامة بوزارة الداخلية السعودية ، في مؤتمر صحفي اليوم ، إن القرار تم اتخاذه تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية مع مراعاة أن المملكة العربية السعودية ودول الجوار في ظروف خاصة. وبسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، وانتشار وتفاعل الأحداث الإنسانية الخاصة مع السكان ، بقوا في الدولة التي قررت التوقف عن الطيران معهم.

وأضاف أنه حرصا على لم شمل العائلات الأجنبية وتوفير الاستقرار ، فقد تقرر تجديد حق الإقامة لمن ينضمون لأسرهم خارج المملكة ، على أن يكون جواز السفر ساري المفعول ومستوفيا لوائح وشروط المملكة العربية السعودية. وأشارت القوة في هذا الصدد إلى أنه إذا كان رب الأسرة خارج السعودية ، وكانت زوجته وأولاده في السعودية ، فسيتم منحهم إقامة مؤقتة وفقًا للشروط والأحكام المقررة.

وأشار إلى أنها قررت أيضا تمديد فترة جميع تأشيرات الزيارة لمدة شهرين ، ومدة تأشيرات الخروج والعودة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد حسب الوضع الحالي ، مشيرا إلى أن القرار يسري. للمقيمين دون قيود أمنية: مصر والهند ولبنان وسريلانكا وبنغلاديش والفلبين والصين وهونغ كونغ وإيران وسوريا والعراق وتايلاند وإيطاليا وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة.